وفد من مطرانية الروم يزور مشروع عراق الأمير السياحي

mainThumb

20-02-2017 01:50 PM

السوسنة -  زار وفد من مطرانية الروم الارثوذكس أمس مشروع اقليم عراق الامير السياحي واطلع على تفاصيل المشروع على أرض الواقع ،وبما ستقدمه أمانة عمان بالشراكة مع الجهات المعنية لتأهيل المنطقة من خلال تأهيل كهف سيد المسيح والمسار المعمودية؛ نظراً لأهميته بتعزيز السياحة الدينية والسياحية .

وأكد مدير وحدة  التخطيط والتطوير لقطاع الاشغال في الامانة ومدير مشروع إقليم عراق الامير السياحي المهندس محمد ابو زيتون العبادي خلال الزيارة ان امانه عمان تسعى الى الشراكة مع وزارة السياحة ودائرة الاثار لتأهيل المواقع الاثرية الدينية المسيحية ومنها كهف سيد المسيح وتأهيل طريق سمية بطريق المعمودية والذي سيربط بين كهف سيد المسيح والمغطس وجزء منه سيخصص للمشاة ووضعه على خارطة التراث الديني العالمي .
 
ويتمحور المشروع الذي سينفذ بتنسيق مع وزارتي الاشغال العامة والاسكان والسياحة والاثار، حول محاور رئيسية وهي تطوير مستوى الخدمة في المنطقة، وتأهيل الموقع كموروث سياحي ديني من خلال المحافظة على البيئة والموروث الحضري فيها ، وتحسين شبكة النقل العام في المنطقة، بهدف تحويلها لنقطة جذب سياحي وديني واستثماري .
 
وبين العبادي ان الامانه قد بدأت بتحديد المسار على ارض الواقع بعد تجهيز المخططات والدراسات، حيث سيتم توسعة المناطق التي لا توجد فيها عوائق تزامنا مع لجنة الاستملاك التي تقوم على عمليات كشف وتقدير التعويضات للممتلكات لسعة التنظيمية للشارع والبدء بتجهيز وثائق العطاء للعمل عليها .
 
واكد مطران الروم الارثوذكسي المتروبوليت فينذكتوس على التعاون والتنسيق مع جميع الطوائف المسيحية لترويج وإعلان منطقة عراق الامير والمشروع الذي تقيمة امانه عمان الكبرى لتأهيل المواقع الاثرية الدينية المسيحية منها كهف سيد المسيح والمسار المعمودية الذي سيربط بين المغطس وكهف سيد المسيح بعراق الامير عالميا ووضعه على خارطه التراث الديني والسياحي العالمي .
 
وبين فينذوكتوس ان المطرانية ستقوم بدعوه جميع الطوائف المسيحية في الاردن لدعم المشروع ؛ لأهميته كمحطة للحج السياحي والديني فضلا عن كونها تشكل إرث مسيحي تاريخي  .
 
وأثنى فينذوكتوس على حسن استقبال اهالي المنطقة التي جسدت  بها الوحدة الوطنية والامه الواحدة المتعايشة في ضل الهاشميين الذين نفخر بهم والذين يقدمون للعالم اجمع رسالة السلام لزرع بذور المحبة والتآخي بين المسلمين والمسيحين .
وأشاد النائبان فضيل النهار وبركات مهيرات بجهود أمانه عمان والمؤسسات الحكومية المعنية المتمثلة باقامة هذا المشروع والذي سينعكس على المنطقه ويضعها على الخارطة السياحية وتحويلها لمنطقة جذب سياحي وتوفير فرص العمل لأبنائها .
 
وعبر صالح السليحات من أهالي المنطقة عن شكره لأمانة عمان وكافة المؤسسات العاملة على المشروع لأهميته ولما سيشكله من نقلة متطورة للمنطقة وتأهيلها سياحيا ودينيا وخلق فرص العمل لأبناء المنطقة .
 
ورافق  الوفد في الزيارة كل من رئيس اللجنة المحلية لمنطقة بدر الجديدة ومدراء دوائر الانشاءات، المعلومات الجغرافية ، منطقة وادي السير ، مدير ادارة الجوده للمشروع ،ومسؤول الوادي الاخضر ، وعدد من وجهاء المنطقة والاهالي ، وكادر المهندسين القائمين على المشروع . 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد