مجلس مدينة مونتريال يصوت بالإجماع لجعلها ملاذا آمنا للاجئين

mainThumb

21-02-2017 09:30 AM

السوسنة - وافق مجلس مدينة مونتريال بمقاطعة كيبيك الثلاثاء بالإجماع على الاقتراح الذي قدمه عمدة المدينة دنيس كودير والذي كان وزيرا للهجرة بجعل المدينة ملاذا آمنا لطالبي اللجوء والمهاجرين غير الشرعيين.
 
وينص الاقتراح على ضمان حصول الأشخاص الذين لا يحملون وثائق ولا يتمتعون بوضع هجرة قانوني أن يتمكنوا من الحصول على الخدمات البلدية مثل الملاجئ التي تمولها المدينة والسكن وبنوك الطعام دون الخوف من الترحيل.
 
وقال كودير للإعلام الكندي إن هذه الخطوة سوف تساعد على حماية ومساعدة الفئات الأكثر ضعفا دون المساس بالأمن، معربا عن تعاطفه مع محنة أولئك الذين تركوا ديارهم في الخارج على أمل الحصول على السلامة والأمن في كيبيك وتوفير وصول أوسع للرعاية الصحية والسكن والاندماج .
 
وقال عمدة مونتريال بعد التصويت على اقتراحه "يجب أن يكون لدينا الباب بدلا من الجدار"، موضحا أن هناك الكثير من اللاجئين هم ضحايا الأعمال الإرهابية .
 
وأشار الإعلام الكندي اليوم إلى أن الاقتراح يتعامل مع زيادة عدد طالبي اللجوء الذين يعبرون الحدود من الولايات المتحدة بصورة غير قانونية ويعمل على تبني سياسة رسمية لضمان حصول المهاجرين غير الشرعيين على الخدمات الأساسية .
 

وكانت شرطة الخيالة الملكية الكندية قد أعلنت اخيرا أن مقاطعة كيبيك هي من بين المقاطعات الكندية التي تشهد زيادة كبيرة في أعداد طالبي اللجوء إلى كندا. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد