الناتج المحلي للسعودية والإمارات يتجاوز تريليون دولار

mainThumb

22-02-2017 11:19 AM

السوسنة - قال الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتي، إن حجم اقتصادي السعودية والإمارات يمثل ناتجا محليا إجماليا يبلغ تريليون دولار، مؤكدا أهمية التكامل بين البلدين.

 
جاء ذلك، خلال مشاركة بن زايد في أعمال اجتماع سعودي إماراتي مشترك تحت اسم "خلوة العزم"، انطلقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي الثلاثاء، وحضر جانبا منها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات.
 
وأضاف بن زايد: "نحن نشكل أكبر اقتصادين عربيين ونسيجا اجتماعيا واحدا.. لدينا قيادتان تريدان مزيدا من التعاون وشعبان يطمحان لمزيد من التكامل".
 
تأتي "خلوة العزم"، التي وصفها بيان سابق نشرته كل من وكالتي الأنباء السعودية والإماراتية، بأنها "استثنائية" كأول الأنشطة المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي الإماراتي الذي تم الإعلان عنه في مايو/ آيار 2016 في مدينة جدة.
 
ويرأس المجلس من جانب الإمارات الشيخ منصور بن زايد، ومن الجانب السعودي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي.
 
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي يشغل أيضا منصبي رئيس الوزراء وحاكم دبي، في حسابه الرسمي على "تويتر" اليوم: "‏حضرت اليوم خلوة العزم التي تضم 150 مسؤولا إماراتيا وسعوديا لمناقشة مبادرات ومشاريع للوصول لمستوى جديد واستثنائي من العلاقات".
 
وستُعقد الخلوة على مرحلتين عبر 20 جلسة تخصصية؛ المرحلة الأولى اليوم في الإمارات، والثانية في السعودية لكن لم يُحدد موعدها بعد.
 
وستناقش جلساتها ثلاثة محاور استراتيجية بين البلدين، تختص بالجانب الاقتصادي والجانب المعرفي والبشري، والجانب السياسي والعسكري والأمني.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد