مدارس بقصبة اربد تفوز ببرنامج الاعتماد الصحي

mainThumb

22-02-2017 05:47 PM

السوسنة  -  فازت مدرسة كفر جايز الثانوية للبنات وفوعرا الثانوية للبنات بمحافظة اربد بالمستوى الفضي ببرنامج الاعتماد الصحي الذي تنفذه الجمعية الملكية للتوعية الصحية بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم.

 
واعرب مدير التربية والتعليم بقصية اربد الدكتور علي الدويري عن اعتزاز اسرة التربية والتعليم في اللواء بفوز المدرسة بالمسابقة التي اجريت على مستوى مدارس المملكة وتأهلها للمشاركة والمنافسة في المرحلة الفضية للمسابقة للعام الدراسي الحالي، لافتا الى اهمية انعكاسات المسابقة على البيئات المدرسية.
 
وأكد اهتمام ودعم المديرية للبيئات المدرسية الصحية ومتابعاتها الميدانية لتحقيق كل متطلبات البيئة الصحية الامنة لجميع مدارس اللواء.
 
وأشار الدويري الى المتطلبات التي حققتها المدرسة ومكنتها من الفوز بالمسابقة ودعم المديرية الكامل موضحا اهمية برامج التثقيف الصحي المدرسي والمتابعات الحثيثة لجميع مكونات البيئة المدرسية من الناحية الصحية.
 
يذكر ان برنامج الاعتماد الوطني للمدارس الصحية هو برنامج اطلاقته الجمعية عام 2008 بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والصحة، ويهدف الى تعزيز وتطوير بيئة صحية في المدارس تنعكس ايجابياً على نمو الطالب البدني والاجتماعي والتعليمي، ويقوم على مجموعة من المعايير الوطنية والتي يتم تدريب المدارس المشاركة على كيفية تطبيقها لتجعل من المدرسة بيئة أمثل للتعلم والعمل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد