الزرقاء تحتفي بعيد ميلاد الملك

mainThumb

23-02-2017 09:48 AM

السوسنة - نظم منتدى الزرقاء للثقافة والفنون وغرفة صناعة الزرقاء بالتعاون مع مديرية الثقافة، احتفالا مساء الاربعاء، على مسرح الشاعر حبيب الزيودي في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بمناسبة ذكرى ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني .

 
وقال مدير الثقافة رياض الخطيب بحضور محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران وجمع من الفاعليات الرسمية والشعبية "إننا في الزرقاء، بكل قطاعاتها، ومؤسساتها، وهيئاتها الثقافية، نستشرف مسيرة العطاء المخلص والموصول من لدن جلالة ملكنا، الذي يصل الليل بالنهار لتحقيق العزة والرفاه والأمان لهذا الوطن وأبنائه".
 
واوضح ان ما ينعم به الأردن من الحرية والديمقراطية، والأمن والأمان والاستقرار، هو بفضل الرؤى الثاقبة، وعين الحكمة، من لدن جلالة ملكنا، حيث أن هذا النهج الهاشمي الأصيل، في القيادة الهاشمية الفذة والمتميزة ببعد النظر، وسداد الرأي، استطاع أن يعبُر بالأردن وطناً وشعباً إلى محطات التفاؤل، مؤكدا "إننا في الزرقاء سنبقى بعون الله، عند حُسن ظن جلالة الملك، نؤدي رسالتنا الإنسانية بعامة، والثقافية بخاصة، وبما يجسد التوجيهات الملكية السامية، في بذل المزيد من العمل الجاد والمخلص" .
 
بدوره ، قال رئيس منتدى الزرقاء للثقافة والفنون عبد الله المومني "ان الثلاثين من كانون الثاني من كل عام يعتبر قصة ملك اعتلى عرش الحكم بعد ان اعتلى عرش القلوب، دانت له الأمة بالوفاء فأخلص في استيعاب وفائها، وأعطت له المودة فبادلها حبا بحب"، لافتا الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني تسلم الراية عالية خفاقة وها هي تزداد القا وشموخا وترفرف في العلياء تحاكي السماء ويرتقي الوطن تقدما ونماء وحضارة وبخطى سريعة واثقة.
 
من جانبه، قال نائب رئيس غرفة صناعة الزرقاء حسين حواتمة، ان جلالة القائد يجوب العالم لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية الى المملكة، حيث كان لجهوده الشخصية استقطاب العديد من الشركات المتميزة على المستوى العالمي للاستثمار بالأردن، مشيرا الى ان من اهم المنجزات الاقتصادية والتنموية في الزرقاء، هي المنطقة الحرة والمدينة الصناعية المنوي تشييدها خلال الفترة المقبلة، ومحطات توليد الكهرباء، وعدد كبير من المؤسسات الصناعية الهامة على مستوى الوطن ومستوى الشرق الاوسط.
 
ويذكر ان الصناعة في الزرقاء انتقلت من مرحلة الانتاج التقليدي الى الحداثة والتطوير والانتاج بأحدث الأساليب، اذ تشير الدراسات الى انها تحتوي نصف حجم الصناعة الوطنية ونحو 52 بالمائة من الصناعات الكبيرة القائمة في المملكة .
 
واوضح حواتمة ان صادرات الاردن الصناعية ناهزت العشرة مليارات دينار سنويا، كما ان الطرق والمدارس والمستشفيات والمرافق العامة والجامعات تضاهي دولا متطورة .
 
واشتمل الحفل على قصائد شعرية للشاعرة ختام القلاب والطفل أوس الروسان ، فيما سلم محافظ الزرقاء درعا تكريميا الى الشهيد راشد الزيود تسلمه والده، وسلم الدروع التكريمية الى مستحقيها، كما تسلم السميران درعا تكريميا .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد