اطلاق حملة مكافحة فقدان البصر 2017 في السلط

mainThumb

23-02-2017 12:33 PM

السوسنة - اطلقت في قاعة الاستقلال ببلدية السلط الكبرى، الخميس، الحملة السنوية الخاصة بمستشفى العيون التخصصي بعنوان "حملة مكافحة فقدان البصر 2017 " وذلك بحضور العين مروان الحمود.

 
وقال مدير المستشفى الدكتور محمد صالح ان الحملة التي يقودها طاقم طبي وفني مع أجهزة فحص متقدمة للمساعدة على تشخيص أمراض العيون بشكل دقيق واتخاذ افضل الوسائل المتاحة لمعالجتها تهدف الى مكافحة امراض العيون التي يكون الشخص مصاب بها دون علمه وذلك لعدم ظهور اية اعراض تدل على اصابته بهذه الامراض.
 
كما تهدف الحملة الى فحص الاطفال لاكتشاف اي خلل ناتج عن الاخطاء الانكسارية (قصر او طول النظر) او انحراف في القرنية حيث تبين بعد الدراسات والبحوث التي اجريت في مستشفى العيون التخصصي ان 15 الى 20 بالمائة من الاطفال يعانون من قصر البصر او الانحراف او الكسل البصري ولكن دون علم الاهل بالإضافة الى الاطفال الذين يعانون من الحول وتحويلهم الى المراكز الطبية لأمراض العيون ومعالجتهم حفاظا عليهم من اصابتهم بكسل البصر والذي يعتبر نوعا من انواع الاعاقة البصرية.
 
واشار الدكتور صالح إلى ان الحملة تسعى الى تقليص الانتشار الحالي لأمراض فقدان البصر عن طريق زيادة الوعي الصحي بأمراض العيون لدى الاهل واعلامهم بضرورة مراجعة طبيب العيون عند ملاحظة اية تغيرات على شكل العين او النظر وبأسرع وقت ممكن من خلال توزيع النشرات التثقيفية على المراجعين والتي تبين امراض العيون والاعراض التي يشعر بها الشخص المصاب .
 
وقدم رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان الشكر لإدارة المستشفى على هذه المبادرة التي تؤكد حرص مستشفى العيون التخصصي على دعم وتعزيز أواصر التعاون والثقة المتبادلة بين افراد المجتمع المحلي وعلى المسؤولية المجتمعية والانسانية التكافلية التي ارتأتها ادارة المستشفى.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد