الإصلاح النيابية تبحث مع وزير التربية ملف المناهج الدراسية

mainThumb

23-02-2017 01:51 PM

السوسنة - تلتقي كتلة الإصلاح النيابية مساء الخميس وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز  في مبنى البرلمان لبحث ملف التعديلات على المناهج المدرسية.
 
وأشار رئيس كتلة الإصلاح الدكتور عبدالله العكايلة في تصريح صحفي صادر عنه الخميس أن الكتلة ستقدم للوزير الرزاز نسخة من التقرير الذي أعدته اللجنة المكلفة من كتلة الإصلاح حول موضوع التعديلات التي طرأت على المناهج، والمطالب التي تراها الكتلة حول هذه التعديلات. 
 
وأكد العكايلة على مطالب الكتلة باعتماد طبعة 2014 للعام الدراسي المقبل 2017-2918 مع سحب طبعتي 2015 و 2016 من الميدان التي جرت عليهما التعديلات الجذرية لكتب اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية والوطنية والتاريخ في عمق فكرها الإسلامي ومنظومة القيم العربية والإسلامية التي قامت عليها فلسفة قانون وزارة التربية والتعليم. 
 
وعبر العكايلة عن أمل كتلة الإصلاح بأن تأخذ الوزارة بهذه المطالب، مضيفاً " لا ينفع الأخذ بتوصيات أخرى مهما كثرت لأن التعديلات التي طالت المناهج أكبر بكثير من أن ترمم بتعديلات لاحقة ومن هنا كان المطلب بالعودة إلى طبعة 2014 التي لم تتناولها التعديلات ".
 
وجدد العكايلة موقف كتلة الإصلاح بدعم التطوير والتحديث في مناهج العلوم الطبيعية إلى أبعد الحدود واعتماد منهج التعلم القائم على التفكير والتحليل والاستنباط وبناء العقلية العلمية القائمة على البحث والاستقراء والابداع والابتكار.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد