مسيرات في مختلف المحافظات تطالب برحيل الحكومة – صور وفيديو

mainThumb

24-02-2017 12:48 PM

عمان – السوسنة – ياسر شطناوي - انطلقت مسيرات ووقفات واعتصامات بعد صلاة ظهر الجمعة في مختلف محافظات المملكة احتجاجا على القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة مؤخرا وأدت الى ارتفاع الأسعار.

ففي العاصمة عمان، انطلقت مسيرتان من أمام المسجد الحسيني وسط البلد، بتنظيم من جماعة الإخوان المسلمين والأحزاب اليسارية والشعبية تطالب برحيل الحكومة ومحاسبة الفاسدين وإيجاد حلول اقتصادية بعيدة عن جيب المواطن لسد عجز الموازنة وإعادة الأموال المنهوبة.

وردد المشاركون في المسيرتين هتافات ورفعوا يافطات وشعارات من بينها "لا لسحق المواطن"، "نعم لرحيل حكومة الإفقار.. نعم لحكومة الانقاذ الوطني". "الله اكبر على الظالم" " بالروح بالدم نفديك يا اردن" "يا اردن حنا جنودك حنا نارك حنا برودك" "تهتف سمع كل الناس حنا للاردن حراس". 

وقفة أمام مجمع النقابات

كما نظمت احزاب يسارية وقومية وقفة احتجاجية امام مجمع النقابات في منطقة الشميساني، بعد صلاة الجمعة، رفضا لقرارات الحكومة الاخيرة المتعلقة برفع الاسعار.

وطالبت الاحزاب بتراجع الحكومة عن القرارات الاخيرة والابتعاد عن جيب المواطن.

الطفيلة

شهدت محافظة الطفيلة جنوب المملكة مسيرة حاشدة انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام المسجد الكبير باتجاه دار المحافظة احتجاجا على النهج الحكومي الاقتصادي، وللمطالبة بالاصلاح السياسي والاقتصادي.

وشهدت المسيرة التي دعا إليها الحراك الشعبي في الطفيلة مشاركة اكبر عدد منذ ثلاثة سنوات، حيث انضم عشرات المواطنين الرافضين لقرارات رفع الأسعار إلى الفعالية الشعبية.

وبحسب الناشط في حراك الطفيلة، قيصر المحيسن، فقد طالب المشاركون بإسقاط حكومة الدكتور هاني الملقي وحلّ مجلس النواب وتشكيل حكومة انقاذ وطني قادرة على الاصلاح ومحاربة الفساد.

وطالب المشاركون بمحاسبة رموز الفساد واستعادة الأموال المنهوبة، وتفعيل دور هيئة مكافحة الفساد لمحاسبة كبار المتنفذين.

 

وحذّر المحيسن من نهج افقار الشعب وتفكيك مؤسسات الدولة وبيع أصولها، لافتا إلى أن ذلك هو أولى خطوات الوطن البديل.

 السلط 
بدعوة من الفعاليات الشعبية والشبابية، انطلقت مسيرة بعد صلاة ظهر الجمعة في مدينة السلط احتجاجا على قرارات رفع الاسعار التي اتخذتها حكومة الدكتور هاني الملقي.
 
وشهدت المسيرة التي انطلقت من أمام المسجد الكبير هتافات ذات سقف مرتفع، طالبت برحيل الحكومة وتشكيل حكومة انقاذ وطني ومحاسبة رموز الفساد.
 
ودعا المشاركون للتراجع الفوري عن قرارات رفع الأسعار واسقاط حكومة الدكتور الملقي، منددين باعتماد نهج الجباية من جيوب الفقراء لتسديد عجز المديونية.
 
الكرك

ونظم العشرات من ابناء المزار الجنوبي بمحافظة الكرك وقفة احتاجية في باحة مسجد جعفر الطيار وسط مدينة المزار بعد صلاة الجمعة.

وتخلل الوقفة خطابات وهتافات نددت بحكومة الدكتور هاني الملقي وبنهجها الذي تتبعه برفع الاسعار والضرائب.

وانطلق المحتجون في مسيرة جابت شوارع المزار مطالبة باقالة حكومة الملقي واقالة مجلس النواب.

 

وندد المشاركون بزيارة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الى ايران.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد