مطالب في عجلون لاستحداث خطوط نقل الى مستشفى الأميرة هيا العسكري

mainThumb

24-02-2017 06:53 PM

السوسنة - طالب عدد من المواطنين في محافظة عجلون هيئة تنظيم قطاع النقل بتوفير وسائل نقل عام وبشكل دائم واستحداث خطوط جديدة لنقل المراجعين إلى مستشفى الأميرة هيا العسكري الذي بدأ العمل به مؤخرا.

 
وقال احد المواطنين في عجلون احمد الصمادي اننا نعاني من عدم توفر وسائل نقل عام للمستشفى العسكري مما نضطر لدفع أجور مرتفعة لسيارات الأجرة أو تلك المركبات الخصوصية التي تعمل مقابل الأجرة.
 
وبين محمد العنانبة من كفرنجة أنه لا يوجد في لواء كفرنجة أي وسيلة نقل عمومي لنقل المرضى والمراجعين إلى المستشفى مشيرا إلى أن هذه المعاناة ستتزايد مع ارتفاع أعداد المراجعين خلال الأشهر المقبلة خصوصا عندما يقوم المرضى بنقل ملفاتهم الطبية من المستشفيات الأخرى.
 
واكد محمد دويكات أن عشرات القرى في منطقة الشفا تعاني في الأصل من ضعف في خطوط المواصلات العمومية للوصول إلى مركز المحافظة في مدينة عجلون مطالبا بتخصيص حافلات ذات سعة مقعدية من 10 ركاب لنقل المراجعين إلى المستشفى مباشرة وذلك لسهولة ترددها على الخطوط وإنخفاض كلفها التشغيلية.
 
واضاف هيثم بني سلمان إن أعداد المنتفعين من التأمين العسكري مرتفعة في المحافظة وقد تصل إلى أكثر من نصف المؤمنين صحيا في المحافظة ما يجعل المستشفى العسكري يستقبل أعدادا كبيرة يوميا الأمر الذي يستدعي ايجاد مراكز إنطلاق للحافلات في مختلف مناطق المحافظة .
 
وقال مسؤول مكتب هيئة النقل في المحافظة لؤي البطاينة في حديث لوكالة الانباء الاردنية " بترا" اليوم الجمعة أن لجنة السلامة المرورية في المحافظة بحثت القضية وعملت على تسيير 5 خطوط عمومية بشكل مؤقت بحيث تم تحديد وقوفها داخل مجمع عجلون كمركز انطلاق ووصول لنقل المراجعين إلى المستشفى العسكري.
 
واشار البطاينة الى إن الهيئة تتابع القضية مع مختلف الأجهزة المعنية مبينا أنه يمكن خدمة بعض القرى في المحافظة كمناطق عرجان وعبين وصخرة من خلال منح التصاريح المؤقتة للحافلات.
 
وأضاف أنه سيتم خلال هذا العام طرح دعوة استثمار مرتبطة بالكلف التشغيلية وعمل دراسة وخطة فنية بحيث تكون أعداد المراجعين للمستشفى قد اتضحت وبالتالي تحديد حاجة السكان لأعداد الحافلات وأماكن إنطلاقها مؤكدا أنه سيتم قريبا إلزام جميع الحافلات بالوقوف داخل مجمع عجلون وتركيب 100 مظلة عصرية ومنارة ليلا لإنتظار الركاب بحيث سيتم مطلع الأسبوع القادم تحديد أماكن وضعها في مختلف مناطق المحافظة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد