انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الجنوب أفريقي بالجزائر

mainThumb

25-02-2017 05:58 PM

السوسنة - انطلقت  في الجزائر فعاليات الأسبوع الثقافي الجنوب أفريقي الذي يقدم برنامجا ثريا ومنوعا عن الموروث الحضاري والتراثي لجمهورية جنوب أفريقيا.

وأعطى وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي إشارة انطلاق هذه الفعالية في قصر مفدي زكريا الثقافي بالعاصمة الجزائر، ومن المنتظر أن تستمر حتى 4 مارس/آذار المقبل.

وأجريت مراسم الاحتفال بحضور ممثلين عن سفارة جنوب أفريقيا في الجزائر وعدد من الفنانين الممثلين لهذا البلد.

وفي تصريحات له على هامش افتتاح التظاهرة كشف وزير الثقافة الجزائري عن اعتزامهم تنظيم أسبوع ثقافي جزائري بجنوب أفريقيا في نهاية النصف الأول من هذا العام، مرجحا أن يكون تنظيم فعاليات الأسبوع الجزائري في جنوب أفريقيا قبل يوليو/تموز القادم.

وفي ذات الصدد، أضاف ميهوبي أن وزارة الثقافة الجزائرية ستقدم (خلال أسبوعها المزمع بجنوب أفريقيا) برنامجا خاصا يعكس صورة جميلة وإيجابية للثقافة الجزائرية للتعريف بالتنوع والثراء التي تتميز به الجزائر في شتى المجالات، سواء في الجانب التراثي أو الثقافي أو الفني.

من جهتها، قالت الحرفية والنحاتة الجنوب أفريقية ماليست آولي إنها في الجزائر بغرض إبراز ما تزخر به بلادها من تراث وتقاليد وصناعة حرفية وفنون، مضيفة أنها برفقة مجموعة من الفنانين يشتغلون أساسا على عناصر الطبيعة لتقديم لوحات فنية جميلة خلال الأسبوع الثقافي.

وتميز حفل الافتتاح بتنظيم معرض خاص بالفنون والتصميم والأزياء التقليدية التي تميز تراث وأصالة المجتمع الجنوب أفريقي.

كما أحيت فرقتان فنيتان حفلا فنيا عقب الافتتاح وسط تفاعل الجمهور الجزائري الذي كان حاضرا بقوة في القصر الثقافي.

ويتضمن برنامج الأسبوع الثقافي الجنوب أفريقي عدة أنشطة وفعاليات، مثل معارض الأزياء والرسم وورشات للحرف والصناعة التقليدية والنحت وحفلات موسيقية، وأيضا تقديم عروض سينمائية لأفلام جنوب أفريقية مثل "مسدس مانديلا".

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد