صور الرئيس عباس في ArabIdol تثير غضب رواد مواقع التواصل

mainThumb

26-02-2017 09:08 AM

لسوسنة - أثارت صور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع الفنانين المشتركين في برنامج "أرب ايدول" خلال زيارته للعاصمة اللبنانية بيروت غضب نشطاء التواصل الاجتماعي خاصة الغزيين؛ كون الرئيس عباس لم يطأ أرض القطاع منذ عشر سنوات، رغم تعرضه لعدوان وحصار (إسرائيلي).

 
وفي تجاهل لإستياء سكان المخيمات الفلسطينية من عدم اهتمام الرئيس بقضاياهم، صرّح عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومتبع الساحة اللبنانية بترحيبه في حال قام الجيش اللبناني بالسيطرة على المخيمات الفلسطينية دون أن يقوم أي منهم بزيارة سكان تلك المخيمات والاطلاع على أحوالهم ومعاناتهم اليومية.
 
وعبر تقرير عرض خلال برنامج "أرب أيدول" ظهر فيه الرئيس الفلسطيني برفقة المشتركان الفلسطينيان "أمير دندن ويعقوب شاهين" ومعهما المشترك اليمني "عمار العزكي"  الذين تأهلوا للمرحلة النهائية للتنافس على اللقب، تحدث إليهما وكان واضحا أنه متابع جيدا للبرنامج حينما ذكر لهما أنه شاهدهما خلال التصفيات منذ أن كان عددهم 24 حتى النهائي.
 
الكرت الأخير
 
عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، علق الكاتب إبراهيم المدهون قائلا:" مشكلتي مع الرئيس عباس ليس أنه حضر عرب ايدل وسهر مع أحلام وتابع كل حلقاته (..) مشكلتي أنه لم يزر المخيمات الفلسطينية وأهملها، ولم يلتقِ بقياداتنا الوطنية هناك، ولم يستمع لمشكلاتهم تاركا فلسطيني لبنان يموتون في اليوم ألف مرة".
 
وتابع: "الرئيس لم يقم بواجباته تجاه فلسطينيو لبنان رغم أنه رئيس منظمة التحرير الفلسطينية (..) وبتصرفاته تلك لم تعد المنظمة تمثل أحد لذا لابد أن تتغير قياداتها".
 
وانتقد أيضا الفنان الفلسطيني عماد فراجين عبر صفحته الفيسبوك، حضور شخصيات سياسية لبرنامج "محبوب العرب"، ولقاء الرئيس "عباس" بالمشتركين.
 
وكتب:" هذا ليس عرسا فلسطينيا بل فضيحه (..) السياسيون لدينا متعلقين بأي شيء يظهرهم للضوء لأنهم فشلو سياسيا"، متابعا: ام بي سي مستفيدة لأن العراق وليبيا واليمن وسوريا والوضع في الوطن العربي بشكل عام تعبان، ويدركون أن القضية الفلسطينية الكرت الاخير الذي يجني المال من قبيل الاستعطاف، والمتاجرة في القضية محليا وعربيا".
 
من ناحيتها تهكمت الاعلامية هدى بارود على صفحتها الفيسبوكية "غريب فعلا.. من يومين كانت الحكومة (الضفة) تمجد بالبصل والعدس! طيب ليش الجماعة رايحين يأكلوا فتوش في لبنان".
 
كما وانتشر وسم "#عباس_تابعنا_احنا" عبر تويتر، فغرد عليه النشطاء، فكتبت ابتهال شراب معاتبة رئيس السلطة "لم تتابعنا في الحرب وأطفالنا تمزقهم صواريخ المحتل وأمهاتهم يبكون دماء لا دمع، وجروحنا تنزف وأنت لم يتحرك فيك ساكن".
 
في حين غرد محمد حسين "في شباب هلكهم المرض وغير قادرين على العلاج يا ريس (..) شاهين ودندن ولاد بلدنا زي ما بتتابعهم تابعنا ".
 
وأشار الشاب أحمد شكشك لرئيس السلطة خلال تغريدة على الهشتاق ذاته إلى قضية أخرى فغرد " بتعرف انه في اكثر من 40 الف خريج سنوياً عندهم خبرات لبناء البلد وغير قادرين على بناء حجر البطالة ".  الرسالة

 

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد