الرزاز : الأبراج فوق المدارس للربط الالكتروني .. ولن نعتمد الثانوية السعودية .. إلا بشرط

mainThumb

26-02-2017 04:06 PM

عمان - السوسنة - كشف وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز عن وجود أبراج تخدم العملية التعليمية وضعت فوق المدارس.

 
وقال في اجابته على مداخلة للنائب مصطفى ياغي خلال جلسة مجلس النواب الأحد، إن هنالك لبساً في الموضوع ولا بد من حملة توعوية لإيضاح الأمر، مضيفاً " هي ابراج توضع لإيصال الربط الالكتروني لغايات تعليمية للمدارس وهي ليست للشركات بل لخدمة أبنائنا وبناتنا في المدارس".
 
وزاد الوزير " الأبراج لالتقاط الذبذبة وليست لها أية مخاطر ولقد أخذنا توصية بذلك من الجمعية العلمية الملكية وهي في صلب العملية التطويرية".
 
واشار الرزاز إلى أنه من خلال خدمة الربط الالكتروني يمكن لمدرس جيد أن يدرس ابنائنا الطلبة في مناطق نائية.
  
وبين  إن الوزارة لن تعتمد اي شهادة ثانوية عامة من المملكة العربية السعودية إلا بعد التقدم لامتحان القدرات، والذي تنوي عقده الوزارة كل سبت اعتباراّ من الاسبوع القادم.
 
واكد الرزازان الوزراة لن تعتمد شهادات الثانوية العامة من السعودية لانها تخضع لثلاث مقاييس، امتحان القدرات، والتحصيل، والعلامات المدرسية،.
 
وأشار الى ان الوزراة في حال اعتمدها للعلامات المدرسية يجب ان تعتمد علامات المدرسية للطلبة في المدراس الاردنية وباقي مدارس العالم من باب الانصاف والمساواة.
 
وكشف الرزاز عن توجه الوزارة للنشر نظام اعتماد الشهادة الثانوية العامة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم خلال الايام القليلة القادمة، لكي يطلع عليها الطلبة واولياء امورهم وستكون المرجع الوحيد للوزارة في هذه المسـألة وستلتزم الوزارة بهذا النظام التزاما كامل.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد