تحويل مستحقات ممثلي الحكومة بمجالس الإدارات لحساب في المالية

mainThumb

26-02-2017 07:17 PM

عمان - السوسنة - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي التعميم على المؤسسات الحكومية والشركات التي تساهم فيها الحكومة وشركة ادارة المساهمات الحكومية والشركات التابعة والحليفة لها بتحويل جميع البدلات والمكافات واي مستحقات اخرى يتقاضاها ممثلو الحكومة في مجالس ادارة هذه الشركات الى حساب خاص في وزارة المالية حتى يتم صرف بدل تمثيل شهري لكل واحد منهم وفقا للاسس وبالتساوي حتى لو كان ممثلا في اكثر من مجلس ادارة وان يتم تحويل باقي المبالغ المحصلة الى حساب الخزينة.

 
ووافق المجلس على صرف مكافات شهرية لكل عضو من اعضاء مجالس ادارة هذه الشركات تتراوح قيمتها بين 300 الى 500 دينار شهريا وفقا لتصنيفات يتم اعتمادها لهذه الغاية وان تصرف المكافاة المقررة لكل ممثل عن شركة او مؤسسة واحدة مهما كان عدد الشركات او المؤسسات التي يمثل الحكومة فيها وباقي الاموال تحول لخزينة الدولة.
   
 
الى ذلك استعرض وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني امام مجلس الوزراء الاجندة الحكومية الاعلامية خلال الفترة من 26 شباط وحتى 11 اذار القادم بالاضافة الى النشاطات والمناسبات المتوقعة خلال الاشهر الست القادمة التي تم اعدادها بالتنسيق مع ضباط الارتباط في الوزارات .
 
وطلب المجلس من الوزراء تكليف الفريق الاعلامي في وزاراتهم بالمتابعة والاستمرار بارسال الانشطة او القرارات المرتبطة في وزاراتهم الامر الذي من شانه المساهمة بابراز اي قرار او نشاط الاهتمام الاعلامي اللازم .
 
وسيمكن هذا الاجراء الحكومة من ايصال اولوياتها للراي العام بطريقة منظمة ومؤسسية ومن خلال ربط النشاطات المختلفة مع الاهداف العامة التي تسعى الحكومة لتحقيقها في المجالات كافة .
 
وكان رئيس الوزراء عمم على الوزراء بتسمية ضابط ارتباط وتكليفه بتزويد مكتب وزير الدولة لشؤون الاعلام دوريا باهم نشاطات الوزارة لاسابيع واشهر قادمة ليصار الى بناء وتنسيق اجندة اعلامية للحكومة تسهم في ابراز النشاطات الحكومية وتحول دون تعارض انشطة بعض القطاعات في نفس الفترة وبالتالي يعطى كل نشاط الاهتمام الاعلامي المستحق .
 
 
على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام معهد القضاء الشرعي تمهيدا لارساله الى اللجنة القانونية لاقراره حسب الاصول .
 
وجاء مشروع النظام بهدف مواكبة التطور الذي تشهده المملكة وخاصة تحديث المنظومة التشريعية والتوسع في اعمال دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية وانطلاقا من الرعاية الملكية لمرفق القضاء الشرعي وسعيا لرفع كفاءة جهاز القضاء الشرعي من خلال اعداد الكوادر وتاهيلها وتنمية مهارات البحث العلمي والارتقاء بخدمات الدائرة والمحاكم الشرعية .
 
 
الى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة لوزارة السياحة والاثار باقامة مشروع متنزه للنفع العام على ما مساحته 200 دونم من قطعة حرجية في قرية عبين وعبلين / محافظة عجلون شريطة المحافظة على الاشجار الحرجية وان تبقى قطعة الارض مسجلة خزينة / حراج وان يشترك مندوب وزارة الزراعة في عملية تحديد اراضي المشروع .
 
واشترط القرار ان تتم المباشرة في المشروع خلال سنتين وان يكتمل تنفيذه خلال خمس سنوات من تاريخ 28 / 11 / 2016 .
 
 
وقرر المجلس وبناء على تنسيب لجنة التعيينات الوزارية المنصوص عليها في نظام التعيين على الوظائف القيادية تعيين عاهد الوهادنة امينا عاما لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة عبير البواب مديرا عاما لصندوق دعم البحث العلمي .
 
وكانت لجنة التعيينات الوزارية قابلت مرشحين لهاتين الوظيفتين بعد دراسة جميع الطلبات التي تقدم بها المتنافسون .

 اقراء ايضا: تعديلات على معدل ضريبة الدخل في العقبة

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد