مجلس الوزراء: تأجير قطع أراضي 500 إلى 700 متر في الأغوار للتخفيف من الفقر

mainThumb

26-02-2017 07:39 PM

عمان - السوسنة - قرر مجلس الوزراء الموافقة على قرار مجلس ادارة سلطة وادي الاردن المتعلق بتأجير قطع اراض في منطقة الغويبة بالاغوار الجنوبية وذلك حسب الاسس المتبعة والعروض الافضل التي تم تقديمها من المواطنين والجمعيات لغايات استثمار هذه الاراضي واعطاء الاولوية لابناء المنطقة.

 
ومن شأن هذا القرار تمكين المواطنين والجمعيات المستفيدة من استثمار هذه الوحدات السكنية ( الاراضي ) التي تبلغ مساحتها بين 500 الى 700 متر مربع تقريبا وايجاد مشاريع مدرة للدخل الامر الذي يسهم في التخفيف من الفقر والبطالة في هذه المنطقة.
 
ووافق المجلس على اعادة الاعلان عن قطع الاراضي التي لم يتم استيفاء شروط تأجيرها وعددها 7 قطع شريطة ان يتم تحديد غاية الاستعمال في الاعلان لكل قطعة من هذه القطع تجنبا لتكرار المشاريع ولتحقيق الاهداف الاقتصادية من التأجير.
 
وقرر المجلس الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروعي نظام مركز الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتكنولوجيا النانوية ونظام معدل لنظام المركز الوطني للبحث والتطوير تمهيدا لارسالهما الى اللجنة القانونية لإقرارهما .
 
ويأتي مشروع النظام بهدف انشاء مركز الملك عبدالله الثاني للتكنولوجيا النانوية نظرا لاهمية هذه التكنولوجيا في تقدم الحضارة الانسانية ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تطبيقات مفيدة في مجالات عدة ومنها المجال الطبي.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد