تقارب النقاط يشعل صراع المنافسة في دوري المحترفين

mainThumb

27-02-2017 02:37 PM

السوسنة - اوحى التقارب النقطي بين اندية المحترفين لكرة القدم بعد ختام الاسبوع الرابع عشر، باشتعال المنافسات في الاسابيع المقبلة من البطولة التي تشهد تنافسا قويا في القمة والقاع، الامر الذي يوحي ايضا بمزيد من الحضور الجماهيري في المباريات المقبلة.
 
واشتعل الصراع حاليا على لقب قمة الدوري في ظل تقارب الفارق النقطي بين اندية الجزيرة صاحب الـ30 نقطة، والوحدات والفيصلي برصيد 29 نقطة لكل فريق، والمنشية برصيد 26 نقطة، وهو ما ينطبق على الفرق التي تحتل المراكز الاربعة الاخيرة في الدوري التي تنافس ايضا على الهروب من شبح الهبوط وهي سحاب 12 نقطة وذات راس 10 نقاط والصريح 10 نقاط والبقعة 6 نقاط.
 
وأكد المراقبون واصحاب الاختصاص أن التقارب النقطي بين الاندية في القمة والقاع، سيعطي مزيدا من الاثارة والندية في المباريات، وهو ما يساهم في رفع اعداد الحضور الجماهيري التي ستحرص على الحضور الى الملعب للشد من ازر لاعبيها وتشجيعهم لتحقيق الفوز.
 
ويرى المدير الفني لفريق شباب الاردن عيسى الترك، أن المباريات المقبلة ستشهد اثارة وندية ليس في القمة والقاع فقط، بل في الفرق التي تحتل المراكز المتوسطة، والتي تسعى لتحسين ترتيبها على قائمة الفرق.
 
وابدى الترك رضاه عن الحضور الجماهيري في المباريات الاخيرة لا سيما في مباريات الاسبوع الرابع عشر من الدوري، مشيرا الى ان عودة الجمهور للمدرجات يضفي مزيدا من الجمال على المدرجات التي افقتدت هذه الجماهير في الموسم الماضي ن نتيجة تراجع المستوى الفني.
 
واعتبر نجم المنتخب الوطني السابق احمد هايل، أن الاسابيع المقبلة من الدوري ستشهد صراعا قويا بين اندية الجزيرة والفيصلي والوحدات للسباق نحو لقب الدوري، كما ستتصارع اندية سحاب وذات راس والصريح والبقعة للهروب من المركزين الاخيرين خوفا من الهبوط لمصاف اندية الدرجة الاولى.
 
واعتبر هايل أن جميع المباريات ستكون صعبة في الفترة المقبلة، لان كل الفرق ستقاتل لحصد النقاط لتحقيق الاهداف التي ترنو اليها سواء بالمنافسة على اللقب أو الهروب من شبح الهبوط.
 
اما المدير الاداري لفريق الجزيرة عامر عدس، فقد عبر عن سعادته بالحضور الجماهيري الجيد في المباريات الاخيرة، مؤكدا أن قوة المنافسة وشراستها ستدفع الجماهير للعودة باعداد اكبر للمدرجات في المباريات المقبلة وهو ما يصب في مصلحة الكرة الاردنية.
 
وأكد عدس انه وبالرغم من خوض فريقه لمباريات قوية امام الفيصلي والوحدات وشباب الاردن، الا ان المباريات المقبلة لن تكون سهل، كون جميع الاندية تقاتل بحثا عن النقاط.
 
وبعد ختام الاسبوع الرابع عشر من الدوري يصبح ترتيب الفرق على النحو التالي : الجزيرة 30 نقطة، الوحدات 29، الفيصلي 29، المنشية 26، الحسين اربد 21، الرمثا 19، شباب الاردن 17، الاهلي 16، سحاب 12، ذات راس 10، الصريح 10، البقعة 6.
 
يشار الى ان مباريات الاسبوع الخامس عشر التي تنطلق يوم الخميس المقبل وتستمر حتى يوم السبت المقبلة ستشهد المواجهات التالية: الصريح مع الجزيرة، الفيصلي مع الاهلي،البقعة مع ذات راس، الوحدات مع الرمثا، الحسين مع سحاب، شباب الاردن مع منشية بني حسن.
 
--(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد