أسبوع عمان للتصميم يبدأ باستلام طلبات المشاركة

mainThumb

27-02-2017 03:13 PM

السوسنة - ينطلق في السادس من تشرين الثاني المقبل و للعام الثاني على التوالي، أسبوع عمّان للتصميم الذي ينظم بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبد الله.

 
ويقدم الأسبوع الذي ستقام فعالياته في عدة اماكن وسط العاصمة عمان منصة فريدة من نوعها للمصممين المحليين والإقليميين لتشارك الإبداع والمواهب والابتكار.
 
وسيقوم أسبوع عمّان للتصميم هذا العام ولأول مرة بإطلاق برنامج خاص للطلبة، بالإضافة إلى تقديم مشاركات من خارج المملكة، حيث يعتبر هذا البرنامج الأول من نوعه في المملكة الذي يتيح لطلاب المدارس الثانوية والجامعات الأردنية فرصة مشاركة أعمالهم من خلال برنامج إرشادي يربطهم مع مختصين المجال.
 
ودعا أسبوع عمّان للتصميم جميع المصممين وطلبة التصميم والراغبين في اقتراح برنامجٍ خاص بهم للفعالية الرئيسية، أو في تفعيل البرنامج بشكل مستقل في فضائهم الإبداعي الخاص، لتقديم طلباتهم قبل الموعد النهائي المحدد في الثاني من شهر نيسان المقبل.
 
وتقام هذه التجربة بالتصميم في وسط عمّان وستمتد إلى مساحات إبداعية مختلفة في أنحاء المدينة، حيث سيقام المعرض الرئيسي في جاليري رأس العين وسط البلد "الهنجر"، بتنسيق المؤسس والرئيس التنفيذي لSYNTAX، أحمد حميض.
 
وقال المصمم ورائد الأعمال حمّيض، انه سيعمل على ابراز مشاريع تصميمية استطاعت أن تحدث أثرا ملموسا على المستوى التجاري أو الصناعي أو الخدماتي أو الحكومي أو الإجتماعي.
 
كما سيسعى حمّيض إلى التشبيّك بين المصممين في مجالاتهم المختلفة وبين الفاعلين الإقتصاديين والإجتماعيين، ليظهر للجمهور الواسع من الأردنيين قيمة وأثر التصميم على حياتهم اليومية المعاشة.
 
ومن خلال مجموعة من البرامج التي تعزز الحوار حول التصميم والحرف والصناعة، ستتبنى منصة أسبوع عمّان للتصميم 2017 مزيداً من الروابط والبرامج التعليمية المتعلقة بالتصميم المحلي والإقليمي، وتركز على إنشاء منتدى للتعلم، ولتبادل الخبرات والتعاون.
 
وبناءً على النتائج الإيجابية التي حققها الأسبوع العام الماضي، سيعمل القائمون على الأسبوع بكل جد لجعله علامة فارقة للبرامج التعليمية والثقافية في المدينة، والمساهمة في إبراز مكانة الأردن كمركز مرموق للتصميم والإبداع والثقافة العربية المعاصرة.
 
ودعا اسبوع عمان للتصميم كافة المهتمين والراغبين بالمشاركة وممن لديهم اي اقتراحات زيارة موقعه الإلكتروني على شبكة الانترنت : http://www.ammandesignweek.com/ar


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد