الإبداع والمبدعين تعقد دورة تصوير فوتوغرافي بعنجرة - صور

mainThumb

27-02-2017 07:14 PM

السوسنة  -  أختتمت "منارة الإبداع والمبدعين" ، دورة أساسيات التصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع مركز تنمية المجتمع المحلي / عنجرة في قاعة النشاطات التابعة للمركز بمدينة عنجرة، والتي شملت على محورين النظري والعملي بواقع 12 ساعة تدريبية ، قدمها الزميل المصور الصحفي محمد النواطير عضو اتحاد المصورين العرب/ الاردن .
 
 ورحب مدير المركز احمد السيوف بمنارة الابداع والمبدعين ممثله برأيسها المهندس خالد العنانزة ومدرب الدورة الزميل المصور الصحفي محمد النواطير ، والمشاركين في الدورة ، مثمنا دور المنارة بعقد دورات فوتوغرافية للهواة والمجتمع المحلي والتي من شأنها تزيد الوعي الفوتوغرافي لديهم .
 
 وبين الزميل النواطير خلال الدورة أهمية الضوء في الصورة الفوتوغرافية  وأساسيات التصوير الفوتوغرافي بمحاورة المختلفة ، موضحا أن التصوير الفوتوغرافي أصبح ضرورة عند الكثير من الناس وله عدة استخدامات مع تطوره ، حيث كان قديما يستخدم الفيلم العادي وتطورت تقنيات التصوير وأصبحت تسمى بالتصوير الرقمي ، لافتا الى ان كلمة " كاميرا" اصلها عربي وتعود تسميتها للكلمة الاصلية " قمره" والتي اخترعها العالم العربي ابن الهيثم، مشيرا الى ان اغلب الناس يعتقدون ان تسميتها اجنبية .
 
 وحذر النواطير من سوء استخدام الكاميرا السلبي لغير الاغراض المتعارف عليها ، مؤكدا انه يجب على المصور فهم الية التصوير، وغايته وما هي اهدافه فمنها التصوير الصحفي والتوثيقي والفني ، مستعرضا عدد من الصور الفوتوغرافية ، والتي تشمل التصوير الطبيعي والبروترية والمفاهيمي وتصوير الابنية وغيرها من انواع التصوير المختلفة .
 
 
وأشار خلال الدورة والتي استمرت اسبوع إلى ان التصوير الشخصي "البروترية" يحتاج إلى فهم المصور للشخص الذي يريد ان يلتقط له صورة فلكل إنسان له طبيعه معينة وعلى المصور ان يختار الزاوية المناسبة لالتقاط الصورة الجيدة والاضاءة المناسبة ، مشيرا الى ان هناك أدوات يمكن استخدامها عند التصوير في حال عدم وجود إضاءة كافية كالفلاش الخارجي والريفلكتور والتي تساعد المصور على جعل الصورة جيدة . 
 
واشتملت الدورة على محور النظري والتطبيق العملي ، حيث قام المشتركين بالدورة بالتصوير العملي وتطبيق ما تم طرحه من معلومات نظرية حول التصوير.
 
 
 وفي نهاية الدورة أجاب الزميل النواطير على استفسارات المشاركين بالدورة ، و سلم  رئيس المركز السيوف ورئيس المنارة العنانزة ، شهادات المشاركة بالدورة على مستحقيها .
 

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد