بالصور .. جثمان الفنان الجندي يوارى الثرى بمقبرة الشهداء بالرباط

mainThumb

27-02-2017 11:31 PM

السوسنة - شَيّع جموع اهل الرباط جثمان الراحل محمد حسن الجندي، الفنان والممثل السينمائي والمخرح والكاتب المسرحي، وذلك في موكب جنائزي مهيب.

و نقل جثمان الفقيد، الذي انتقل إلى عفو الله السبت بمدينة مراكش عن عمر ناهز 79 عاما، إلى مثواه الأخير بمقبرة الشهداء حيث ووري الثرى.
 
وجرت هذه المراسم، على الخصوص، بحضور أفراد أسرة الفقيد وأقاربه وذويه، إلى جانب حضور العشرات من الفنانين والممثلين والكتاب والسياسيين والإعلاميين.
 
وقال الممثل أحمد الناجي، ضمن شهادات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن الراحل يشكل إحدى الركائز الرئيسية التي يقوم عليها المجال الفني على الصعيد الوطني، موضحا أنه أغنى الرصيد الإبداعي في مجالات المسرح والتمثيل والإذاعة والتلفزيون والسينما.
 
واعتبر الممثل والمخرج عبد الكبير الركاكنة أن الأعمال الفنية للراحل استقطبت اهتمام فئات عريضة من المجتمع، مضيفا أنه إحدى "أهرامات" الفن والإبداع على مستويات عدة تشمل المسرح والسينما والتلفزيون والإذاعة.من جهته، أبرز الناقد السينمائي حسن نرايس أن المغرب فقد برحيل محمد حسن الجندي مبدعا كبيرا وعلما من أعلام الإبداع المسرحي، مضيفا أن الراحل كان دائم الانشغال بالشأن الفني والثقافي وعمل من أجل النهوض به.
 
 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد