مساعدات كندية بقيمة 239.5 مليون دولار تشمل الأردن

mainThumb

28-02-2017 12:04 AM

السوسنة - أعلنت وزيرة التنمية الدولية الكندية، ماري كلود بيباو،  الإثنين عن قيام الحكومة الكندية بتوفير 239,5 مليون دولار على مدى 3 سنوات لتلبية الاحتياجات الإنسانية في الأردن وسوريا والعراق ولبنان.
 
وقالت بيباو، في بيان لها، إن التمويل الإنساني سيدعم أنشطة المنظمات غير الحكومية من ذوي الخبرة لتخفيف معاناة المتضررين من الأزمة في المنطقة ودعم الاحتياجات الأساسية للأشخاص الأكثر تضررا من الصراعات بما في ذلك الغذاء والمأوى والرعاية الطبية والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية والحماية.
 
كما أعلنت المسئولة الكندية عن توفير مبلغ 17,5 مليون دولار لمدة 5 سنوات لتلبية الاحتياجات الملحة للشباب في المناطق المتضررة من النزاع والتعامل مع الاحتياجات للمجتمعات التي تستضيف النازحين داخليا في العراق.
 
وأشارت وزيرة التنمية الدولية الكندية إلى زيارتها للمنطقة ولقائها وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري، ووزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري لمناقشة الأوضاع الإنسانية الجارية والمشاركة في التنمية الدولية في كل من العراق والأردن.
 
كما أشارت إلى زيارتها إلى مركز مكاني التعليمي بمخيم الزعتري لمساعدة الأطفال الذين لا يحضرون الفترة الانتقالية من المدرسة إلى النظام المدرسي العادي بمبادرة من اليونسيف التي خصصت مبلغ 31,8 مليون دولار من خلال صندوق الإغاثة السوري لحالات الطوارئ في نيسان 2016 لزيادة فرص التعليم وتوفير خدمات حماية الطفل في سوريا والأردن ودعم جهود التحصين للأطفال في سوريا.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد