التقدم لجائزة الحسين للإبداع الصحفي آذار المقبل

mainThumb

28-02-2017 02:24 PM

السوسنة - اعلنت نقابة الصحفيين عن استقبال طلبات المشاركة بجائزة الحسين للإبداع الصحفي اعتبارا من صباح غد الاربعاء وحتى نهاية شهر آذار.

 
وبحسب بيان النقابة، فإن الموضوعات والترشيحات للجائزة ستكون للمواد المنشورة خلال الفترة من الاول من كانون الثاني وحتى 31 كانون الاول من العام الماضي 2016، ويجوز لعضو النقابة التقدم بمشاركة واحدة لثلاث فئات من فئات الجائزة، على أن يقدم كل عمل بثلاث نسخ.
 
وتتضمن الجائزة ست فئات، هي: افضل تحقيق صحفي استقصائي، افضل مقالة صحفية، افضل قصة اخبارية أو تقرير اخباري صحفي، أفضل موضوع صحفي عن القدس، افضل صورة صحفية او رسم كاريكاتوري منشور، وأفضل برنامج أو تقرير اخباري مرئي أو مسموع.
 
ويجوز للجنة الجائزة منح الجائزة مناصفة بين عضوين اثنين حصلا على أعلى علامتين بالتساوي.
 
واشترط في المتقدم ان لا يكون الموضوع قد فاز بجائزة سابقة، وعدم جواز التقدم بأكثر من موضوع للفئة الواحدة، وعدم تكرار منح الجائزة للعضو الفائز بها، وفي أي من مواضيعها الا بعد مرور خمس سنوات.
 
واشار البيان الى انه يتم الترشح للجائزة من المؤسسات الصحفية أو الاعلامية الاردنية، او من خلال الترشيحات الفردية لأعضاء النقابة الممارسين.
 
وعن لجنة الجائزة، قال البيان: إنه يتم تشكيلها بقرار من مجلس النقابة بسبعة أعضاء، وتسمى (لجنة جائزة الحسين للإبداع الصحفي) وتضم نقيب الصحفيين وستة أعضاء من أعضاء الهيئة العامة.
 
وتناط باللجنة مهمة تثبيت الموضوعات المرشحة واستبعاد الذي لا يصلح منها، وتحديد الموضوعات الفائزة واعلان اسماء أصحابها الفائزين بالجوائز وتقرر منحها او حجبها بأغلبية أربعة أصوات.
 
ويجوز للجنة حجب الجائزة كلها او بعضها إذا تعذر وجود موضوع يستحقها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد