الألكسو تطلق مبادرة لتعليم الأطفال في مناطق النزاع

mainThumb

28-02-2017 05:04 PM

 السوسنة - قال المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) عبد الله حمد محارب إن المنظمة تنظر بعين القلق للنتائج الكارثية للنزاع المسلح في بعض الدول العربية وتأثير ذلك على التعليم، حيث قدرت الحاجيات بأن هناك ما يقارب ثلاثة عشر مليونا من الأطفال الذين حرمتهم الظروف وألزمتهم ترك مقاعد الدراسة، ولهذا أطلقت المنظمة مبادرة لتعليم الأطفال في مناطق النزاع في الوطن العربي.

 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده محارب اليوم الثلاثاء بمقر المنظمة بالعاصمة تونس، بمناسبة إعادة انتخابه على رأس المنظمة لولاية ثانية.
 
وقال إنه يجري التنسيق مع المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية ذات الصلة على غرار الصليب والهلال الأحمر ووكالة غوث اللاجئين، لبحث سبل تنفيذ هذه المبادرة كما سيتم فتح حساب بنكي لتلقي التمويلات اللازمة.
 
وبين ان المنظمة تحرص مع الشركاء في الدول العربية على إرساء ثقافة التمويل الذاتي للتعليم من خلال إحياء منظومة الوقف كآلية ناجعة للتمويل بحيث يشترك المجتمع المدني بمؤسساته في هذا المجهود.
 
وتم خلال المؤتمر تقديم مختلف بنود مبادرة الألكسو لتعليم الأطفال في مناطق النزاع بالدول العربية، والعقد العربي للحق الثقافي (2037/2018) ومرصد التراث المعماري والعمراني في البلدان العربية، والبرامج الرامية إلى تأصيل عقلية البحث العلمي والتكنولوجي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد