ثمراتنا مبادرة إنسانية ترسب البهجة على وجوه الصغار

mainThumb

02-03-2017 01:38 PM

السوسنة - أنس أبو اشتيه - تعد المبادرات الخيرية والإنسانية من الأعمال المساندة لخدمة المجتمع، فكثير من المبادرات التي استطاعت أن ترى النور قد أحدثت تغيرا في العديد من الجوانب الاجتماعية والثقافية.
 
 وتعد مباردة " ثمراتنا " للعمل التطوعي من المبادرة البسيطة التي اخذت الطابع الطفولي في الرسم المائي على وجه اطفال الحي في الشارع والتي تطورت من بعد ذلك إلى نشاطات أخرى.
 
يقول صاحب المبادرة عمر أبو النور، انطلقت هذه المبادرة قبل عشر سنوات، وكانت عبارة عن فكرة صغيرة فحواها الرسم على وجوه الصغار، وقد انطلقت الفكرة من الرسم على وجوه ابناء الشارع، ثم تطورت حتى اصبحت مبادرة حي مخيم الحسين في عمان، إلى أن وصلت للمجتمع المحلي بمختلف المناطق والأحياء السكنية.
 
وأضاف أبو النور، إنه من خلال الرسم على الوجوه استطاعت المبادرة أن تحقق العديد من الأهداف، والتي تتجلى في عقد رحلات ترفيهية للأطفال وافطارات رمضانية خلال الشهر المبارك، ومعايادات وأشغال يدوية وتعليم الصغار الزراعة في يوم الشجرة.
 
من جهتها، أشارت زوجة عمر أم النور إلى أن المبادرة تعنى بالنشاطات الفكرية والتعليمية والثقافية من خلال الترفيه والرسم على الوجوه وغرس القيم الأخلاقية والأدبية القيمة، التي من شأنها تعليم الأطفال النظافة والمحافظة على الشارع وحق الجيران، من خلال الرسم على الوجوه والفعاليات التي ترافق المبادرة من المسابقات التعليمية والتثقيفية للأطفال . 
 
وتؤكد أم النور أن المبادرة لاقت ترحيبا واسعا من المؤسسات التعليمية والثقافية ومن أمانة عمان وغيرها، وقت توسعت إلى أن ضمت فرقة مسرحية تحتوي على العديد من الشخصيات الكرتونية ومسرح دمى الأطفال.
 
وقالت مديرة احد مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة سهى الخطيب أن إدارة المركز تتجه نحو النشاطات غير المنهجية من خلال عقد بعض الاحتفالات وقد تواصلت مع فرقة ابو النور (مبادرة ثمراتنا) لعدة مرات، وكانوا قد قاموا بالعديد من النشاطات لأطفال المركز بالمجان لإدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم واشراكهم بالمجتمع. 
 
وعبرت الطفلة رزان الخليل عن حبها لهذه المبادرة، التي كبرت معها وتعلمت الرسم على الوجوه لتكون واحدة من اللواتي يرسمن على وجوه الأطفال، بعدما كان يرسم لها، وتقول أنها في شوق دائم إلى يوم الخميس الذي فيه يتجمع  أطفال الشارع أمام منزل أبو النور للحصول على رسمة جميلة تدخل عليهم البهجة والسرور والمشاركة في المسابقات التي ترافق المبادرة والتي يوزع من خلالها الهدايا على الأطفال المشاركين.
 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد