وزارة السياحة تبدا التحضيرات لإطلاق الخطة الوطنية للتوعية السياحية

mainThumb

09-03-2017 08:00 PM

السوسنة  - بحث وزيرا السياحة والآثار لينا عناب والتربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز في اجتماع عقد اليوم في وزارة السياحة العديد من القضايا والتي من أبرزها الخطة الوطنية للتوعية السياحية التي تنوي الوزارة إطلاقها قريبا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

 
واتفق الطرفان في اللقاء الذي جمعهما بحضور ممثلين عن الوزارتين، على أبرز المواضيع التي يجب أن تتضمنها الخطة، وضرورة تعريف طلبة المدارس بالمعالم الأثرية والمناطق السياحية في الأردن، والتخطيط واعتبار برامج الرحلات المدرسية جزء من الحصص الدراسية يتعرف خلالها الطلبة على جميع مناطق سير الرحلة، وأن تشمل التجمعات الطلابية ومعسكراتهم ومخيماتهم رحلات إلى المناطق السياحية التي تقام بها الانشطة كالأندية الصيفية ومعسكرات الحسين للعمل والبناء والمخيمات الكشفية وبرامج التدريب الوطني وغيرها.
 
واكدت عناب ان نجاح الخطة الوطنية للتوعية السياحية يعتمد بشكل اساسي على تعاون جميع الشركاء، وأن نتائجها سوف تعود بالخير على الوطن والمواطن.
 
من جهته أشار الدكتور الرزاز الى ضرورة تحقيق الهدف الذي تسعى اليه وزارة السياحة والآثار في خطتها التوعوية بالوصول الى 500 ألف طالب وطالبة في جميع مناطق المملكة من خلال تدريب 300 معلم ومعلمة كمرحلة اولى ليكونوا أدلاء لطلابهم أثناء الرحلات المدرسية إضافة الى النشرات وباقي الوسائل المستخدمة في الحملة.
 
وبناء على هذا اللقاء، عقد اجتماع في مبنى وزارة السياحة والآثار برئاسة الأمين العام للوزارة عيسى قموه ضم ممثلين من جميع المؤسسات العامة والخاصة المشاركة في الخطة الوطنية للتوعية السياحية، ومنها وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجمعيات السياحية في الأردن، وهيئة تنشيط السياحة ودائرة الآثار العامة إضافة الى بعض الجهات المهتمة بالقطاع.
 
وجرى خلال الاجتماع استعراض للخطة الوطنية للتوعية السياحية والتي تهدف الى الوصول لثلاثة ملايين مواطن من جميع فئات المجتمع الاردني من خلال برامج توعوية على مدى خمس سنوات بهدف زيادة إدراكهم لأهمية السياحة في الاقتصاد الوطني وضرورة الحفاظ على الإرث الحضاري والتاريخي للاردن، اضافة الى مناقشة أبرز التحديات التي تواجه تنفيذ الخطة، وطرق التغلب عليها.
 
وجرى الاتفاق على آلية تنفيذ الخطة، والإطار الزمني لها، حيث قدم الحضور العديد من الاقتراحات التي تساهم في انجاحها.
 
يذكر أن وزارة السياحة والآثار ستقوم بإطلاق الخطة الوطنية للتوعية السياحية في نيسان المقبل خلال حفل يرعاه رئيس الوزراء ومشاركة كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور ممثلين عن كافة الجهات المعنية بقطاع السياحة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد