الأردنية للسياحة الوافدة تنظم لقاءً عن مجالات التعاون السياحي

mainThumb

12-03-2017 09:43 PM

السوسنة - نظمت الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة الأحد افطارا تحت عنوان: "الفرص ومجالات التعاون السياحي للأردن في المنطقة"، وذلك ضمن سلسلة لقاءات تقيمها الجمعية، تحت رعاية وزيرة السياحة والآثار لينا عناب.

 
وتأتي هذه السلسلة من اللقاءات كمحاولة لدراسة الوضع السياحي المتأزم في الأردن والبحث عن أفكار وأسواق جديدة لجذب السياح الى الأردن؛ حيث شارك في اللقاء الذي اقيم بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية، عدد من الأعضاء العاملين والمؤازرين للجمعية، بما في ذلك شركات السياحة والسفر والفنادق وشركات النقل وشركات الاستثمار السياحي، إضافة لعدد من ممثلي القطاع، ومنها وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة ولجنة موقع المغطس ومتحف الأردن والجمعيات السياحية الاخرى وشركات الطيران.
 
وتحدثت الوزيرة عناب عن أنشطة الوزارة وهيئة تنشيط السياحة والبرامج السياحية الترويجية في مصر، مبينة أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة قامتا، وبالتعاون مع القطاع الخاص بزيارة ترويجية الى مصر نهاية العام الماضي بهدف استقطاب السياحة القبطية للأردن.
 
وصرحت الوزيرة أن عدد السياح المصريين الوافدين الى الأردن أقل بكثير من عدد السياح الأردنيين الذين يزورون مصر سنويا.
 
وقدمت رئيس مجلس ادارة الجمعية، غادة النجار نبذة عن الجمعية وعن برامجها والخدمات المختلفة التي توفرها لأعضائها من تدريب وتطوير المهارات وتوفير المعلومات المختلفة المتعلقة بالسياحة والتغيرات العالمية وايجاد فرص للتسويق بالتعاون مع الأعضاء وهيئة تنشيط السياحة وترتيب اللقاءات المختلفة والعمل مع الحكومة لإيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها قطاع السياحة الوافدة، وأخيرا مساندة بعض البرامج التي تساعد أعضاء الجمعية على تبني المسؤولية المجتمعية.
 
كما قام عضو مجلس ادارة الجمعية ووكيل شركة مصر للطيران، ناصر زعترة بتسليط الضوء على المزايا والفرص المتوفرة لتشجيع السياحة البينية بين الأردن ومصر، وبالأخص لتشجيع السياحة المصرية للأردن بأنواعها مثل السياحة الدينية والثقافية والمؤتمرات وغيرها.
 
وقال زعترة ان التقارير تشير إلى ان النمو الاقتصادي المصري تضاعف في العام 2015 بعد 4 اعوام من النمو البطيء، ما أعاد الثقة والاستقرار لدى القطاع الخاص والعام، وانه وبالرغم من التضخم المالي بداية عام 2016 ونقص العملة الصعبة الا أن السياحة الداخلية والخارجية في جمهورية مصر العربية في نمو مستمر.
 
واشار الىى أنه وبالرغم من المزايا المتعددة أمام الأردن لترويج للسياحة الأردنية في مصر، كالتقارب الجغرافي والثقافي واللغوي وسهولة الحركة بين البلدين، إلا أن هناك بعض التحديات ومنها: عدم توفر الربط السياحي البحري بين ميناء العقبة وسائر موانئ البحر الأحمر وضرورة تخفيض أسعار الفنادق للسياح المصريين والعمل على إعداد استراتيجية مشتركة لاستقطاب السياح الأجانب ضمن برامج مشتركة والتنسيق بين البلدين فيما يخص الجنسيات المقيدة.
 
وساهمت جهات عديدة في دعم الجمعية لإنجاح هذا الافطار الذي اقيم بفندق كراون بلازا عمان، ومنها: شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي والتي تقوم بتنفيذ وتشغيل المرحلة الثانية من خط الغاز العربي بالمملكة وشركة مصر للطيران وشركة زعترة للسياحة والسفر والبنك العقاري المصري العربي والذي يعتبر من أقدم البنوك في مصر ولديه فروع موزعة بين مصر والأردن وفلسطين، اضافة إلى شبكة من المراسلين بكافة أنحاء العالم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد