عاجل

السبت اول ايام شهر رمضان المبارك

السياحة تنظم الرقابة والتفتيش على المنشآت السياحية

السياحة تنظم الرقابة والتفتيش على المنشآت السياحية

السوسنة - قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب ان الوزارة اتبعت نهجا جديدا لتنظيم الرقابة على المنشآت السياحية بما يضمن سلامة وجودة مستوى خدمات المهن السياحية وحفاظا على الاستثمارات السياحية.

 
واضافت الوزيرة عناب  ان تنظيم الرقابة والتفتيش ياتي التزاما من الوزارة بدورها الريادي في دعم وتنمية القطاع السياحي بشكل دائم بالشراكة مع القطاعين العام والخاص لتحسين مستوى خدمات المهن السياحية والاشراف والرقابة عليها وتنظيمها وتطويرها ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها.
 
ولفتت الى انه لتحقيق غايات بناء جسور الثقة بين مرتادي المنشآت السياحية واصحاب المهن السياحية على حد سواء، كان لا بد من توحيد معايير الرقابة واشراك جميع الجهات المعنية بالرقابة والتفتيش عليها تحت مظلة واحدة من خلال انشاء "وحدة التوعية والتوجيه والرقابة المشتركة على المنشآت السياحية " والتي تم تشكيلها في الوزارة مؤخرا.
 
واكدت ان الهدف من انشاء الوحدة هو الحد من الازدواجية وتداخل الصلاحيات والارتقاء بكفاءة الرقابة والتفتيش على هذه المنشآت وتقليل الاعباء المالية والبشرية على الحكومة نتيجة الزيارات الفردية المتكررة والحد من الشكاوى المقدمة من قبل القطاع السياحي وحماية حقوق جميع الاطراف والمحافظة على الاستثمارات السياحية.
 
واشارت الى اصدار "دليل اجرائي" لعمل وحدة التوعية والتوجيه وتوضيح اسس وآلية الرقابة على المنشآت السياحية بحيث تندرج ضمن اختصاص جميع الجهات المشاركة في عمل الوحدة وتتوافق مع كافة التشريعات المعمول بها، بحيث يكون هذا الدليل مرجعا في آلية الرقابة على المنشآت السياحية.
 
من جهته اكد امين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموة ان الوزارة عقدت عددا من الدورات التدريبية المتخصصة خلال العام الماضي لموظفي هذه الوحدة وفريق العمل المشارك، وستستمر بعقد دورات اخرى ضمن خطة الوحدة للعام الحالي لتحسين وتطوير كفاءة ومهارات اعضاء الوحدة في مجال الاتصال مع الآخرين والقيادة والرقابة وادارة الوقت.
 

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة