فيلادلفيا تطلق موسمها الإبداعي السابع بالتعاون مع (الأونروا)

mainThumb

20-03-2017 11:37 AM

السوسنة - برعاية الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا، انطلقت نهاية السبوع الماضي فعاليات موسم الإبداع الأدبي السابع الذي يقيمه قسم اللغة العربية وآدابها في الجامعة بالتعاون مع مدارس وكالة الغوث الدولية (الأونروا) التابعة لمكتب محافظة الزرقاء. 
 
وفي جلسة الافتتاح التي أدارها د. عمر الكفاوين رئيس قسم اللغة العربية وآدابها تحدث الدكتور غسان عبدالخالق عميد كلية الآداب والفنون متوجهاً بالشكر الجزيل للقائمين على العملية التربوية في (الأونروا) لما أبدوه من تعاون كبير من أجل المشاركة الفاعلة في هذا الموسم، مؤكداً دور الجامعة الريادي في خدمة المجتمع المحلي والبحث عن الموهوبين والمبدعين من أبنائنا الطلبة والعمل على تحفيزهم وتنمية إبداعاتهم. وقد قام رئيس الجامعة بجولة على ورشات الشعر والقصة والمقالة والتحقيق الصحفي، واستمع إلى العديد من محاولات الطلبة المشاركين وأبدى إعجابه بها وتشجيعه لكل الطلبة المشاركين مؤكدًا التزام فيلادلفيا بتنمية المجتمع المحلي وخاصة المواهب الشابة والمبدعة.
 
يشار إلى أن عدد المشاركين من الطلبة في هذا الموسم الذي قام بتنسيقه د. عمر الكفاوين ود. نداء مشعل ما يقارب 150 طالباً وطالبة، توزعوا على أربع ورش تدريبية : ورشة الشعر وقدمها الشاعر الدكتور عز الدين المناصرة وورشة القصّة القصيرة وقدّمها الدكتور محمد عبيد الله والدكتور مراد البياري وورشة المقالة والخاطرة وقدّمها الدكتور حسن عليان والدكتورة هالة العبوشي وورشة التحقيق الصحفي وقدّمها د. يوسف ربابعة والكاتب رمزي الغزوي .
 
والجدير بالذكر أن قسم اللغة العربية سيتسلم أعمال الطلبة الإبداعية في وقت لاحق، وستعرض على لجان متخصصة في القسم من أجل تقييمها، حيث سيتم اختيار أفضل ثلاثة أعمال في كل مجال إبداعي، ومن ثم يتم عقد اليوم الختامي من الموسم، حيث سيعرض الطلبة الفائزون أعمالهم، ثم يصار إلى تكريمهم.          
                                       
ولا بد من الإشارة إلى أن قسم اللغة العربية وآدابها في الجامعة يسعى دوماً من خلال عدة نشاطات لتنمية المواهب الإبداعية لدى الشباب واحتضانها، وهو يستعد لإقامة مهرجان الشعراء الشباب السادس وملتقى القصاصين الشباب السادس خلال هذا الفصل الدراسي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد