المجلس الامني في الطفيلة يعقد اجتماعا في مديرية الاوقاف

mainThumb

22-03-2017 01:33 PM

السسوسنة - ناقش اعضاء المجلس الامني المحلي لمركز امن مدينة الطفيلة في اجتماع عقد الاربعاء في قاعة مديرية اوقاف الطفيلة، حزمة من المطالب والاحتياجات التي تعنى بقطاع المساجد والاذان والوعاظ والدروس الدينية في محافظة الطفيلة .

 
وطالب اعضاء المجلس بحضور رئيس المركز الامني بمدينة الطفيلة المقدم سلامة الكساسبة ومدير اوقاف الطفيلة الدكتور لؤي الذنيبات، بضرورة تكثيف المحاضرات والندوات والدروس الدينية التي تعنى بمواجهة الظواهر الاجتماعية السلبية في الطفيلة مثل المخدرات وحوادث المرور واطلاق الاعيرة النارية، مثلما اكدوا اهمية ايلاء مقامات الصحابة والتابعين الاهمية التي تسهم في الترويج السياحي لهذه المقامات، في وقت طالبوا فيه وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية برفد مساجد الطفيلة بمزيد من الائمة والوعاظ.
 
واكدوا في الاجتماع اهمية نشر التوعية الدينية حيال القضايا المجتمعية، التي تهم المواطنين سيما المظاهر السلبية مع العمل على ايجاد مدرسة شرعية في الطفيلة، وتوحيد الاذان في مختلف مناطق الطفيلة مع العمل على تدريب الوعاظ والائمة لتمكينهم من الخطابة والقاء المواعظ والدروس الدينية بكفاءة فيما طالبوا كذلك بالتنسيق مع تربية الطفيلة لعقد محاضرات ودروس دينية في مدارس الطفيلة .
 
بدوره بين المقدم الكساسبة، ان المجلس الامني اخذ على عاتقه مناقشة وبحث القضايا المجتمعية في مختلف القطاعات التي تهم المواطنين، حيث جاء هذا اللقاء مع اوقاف الطفيلة لإبراز المشاكل والقضايا التي تهم قطاع الاوقاف ، مشيرا في ذات الوقت ان اللقاء منح اعضاء المجلس للتواصل مع القائمين في مديرية الاوقاف لإيجاد الحلول المناسبة حيال بعض القضايا التي تم طرحها .
 
من جانبه بين مدير اوقاف الطفيلة الدكتور الذنيبات، ان الطفيلة تحتضن زهاء 185 مسجدا منها 50 مسجدا تفتقر للائمة والوعاظ والمؤذنين في وقت لا يوجد في الطفيلة سوى سبعة ائمة يحملون الدرجات العملية ، مؤكدا في ذات الوقت وجود نقص في اعداد الائمة والوعاظ والمؤذنين في مختلف مساجد الطفيلة ، و ان المديرية بدأت لمواجهة هذا النقص بعقد دورات لتخريج مساعدين في مجال الإمامة .
 
ولفت الى توقف انشطة الواعظات في مدارس الطفيلة والذي جاء بقرار من التربية والتعليم حيث ان المركز الاسلامي للواعظات على استعداد لاستكمال برامج الدورات ومحاضرات الوعظ والارشاد في مختلف مدارس الطفيلة ، فيما نفى قيام مديرية الاوقاف اغلاق المسجد الخاص بالنساء والتابع للمسجد الكبير في حين بين ان هنالك خطة تم وضعها بغية الاهتمام بمقامات الصحابة في الطفيلة .
 
وبين انه تم طرح عطاء لتوحيد الاذان في مختلف مساجد الطفيلة حيث سيتم توريد الاجهزة الخاصة بذلك قريبا بكلفة تصل الى 50 الف دينار متوقعا ان يتم البدء في الاذان الموحد خلال مدة شهرين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد