عجلون : ندوة حول تعزيز دور الشباب في التوعية البيئية

mainThumb

22-03-2017 01:34 PM

السوسنة - نظم مركز شابات الهاشمية في عجلون اليوم في قاعة المركز، ندوة حول دور الشباب في التوعية البيئية بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة ومديريتي الزراعة والبيئة.

 
وأشار رئيس قسم الادارة الملكية لحماية البيئة في المحافظة النقيب عمر حماد، إلى اهم المشكلات البيئية، التي من ابرزها التلوث بمخلفات معاصر الزيتون التي تهدد صحة الإنسان والبيئة في المحافظة والمقالع التي تلحق أضرارا بالأراضي الزراعية والأشجار الحرجية وتغيير تضاريس البيئة الطبيعية ومصادر المياه مبينا مهام وواجبات الادارة الملكية لحماية البيئة والأهداف التي اسست من اجلها والمخالفات البيئة التي يتم تحريرها من قبل دوريات وكوادر الادارة.
 
واكدت المهندسة رهام المومني من قسم الحراج في المحافظة، ان قانون الحراج الجديد غلظ العقوبات وسرع في عملية المحاكمات على المخالفين، وادى الى خفض المضبوطات الحرجية خصوصا ما فيات الحطب ومفتعلي الحرائق والتقطيع الجائر الذي يلحق الاضرار البيئية بالطبيعة والغابات .
 
وبين مساعد مدير البيئة لمحافظتي عجلون وجرش المهندس محمد فريحات، خطورة النفايات السائلة والصلبة والالكترونية على الصحة والسلامة العامة والبيئة والطرق الفضلى للتخلص منها لافتا لدور الشباب في نشر وتعزيز الوعي البيئي في المجتمع ومن خلال الانشطة والبرامج المختلفة .
 
وقالت رئيسة المركز بيان اليونس الى ان الحفاظ على البيئة والمقدرات الوطنية واجب ومسؤولية الجميع مؤكدة اهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد من اجل سلامة البيئة والإنسان والحفاظ على ما فيها من تنوع حيوي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد