السياحة تعلن عن تسيير حافلتين سياحيتين لخدمة ركاب الترانزيت

mainThumb

23-03-2017 03:17 PM

السوسنة  -  أعلنت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب بان الوزارة بدأت بتسيير حافلتين سياحيتين لخدمة ركاب الترانزيت, ضمن مسارات وبرامج معدة خصيصاً لسياح الترانزيت تتيح الفرصة لزيارة المواقع السياحية والاثرية في محافظة مادبا والعاصمة عمان كمرحلة اولى بالتعاون مع الملكية الاردنية.

 
وقالت عناب ان هذا البرنامج يستهدف ركاب الترانزيت الذين تزيد مدة انتظارهم في المطار عن 6 ساعات وتقل مدة انتظارهم عن 24 ساعة, ليستفيدوا من وقت انتظارهم بالتعرف على المنتج السياحي الاردني وتنوعه في المناطق القريبة من المطار كمحافظة مادبا ومحافظة العاصمة حيث تتمتع هاتين المحافظتين بوجود كنوز اثرية ومواقع وخدمات سياحية متميزة.
 
واضافت في تصريح صحفي اليوم الخميس، ان هذا البرنامج سيثري تجربة السائح من خلال تعريفه على العادات والتقاليد والانشطة اليومية للسكان المحليين وشراء الهدايا التذكارية المرتبطة بذاكرة المكان، مبينة ان برنامج الزيارة يتضمن سبعة مسارات يتخللها برامج سياحية إلى مدينة مادبا, نيبو, المغطس, أهل الكهف, عمان وبمشاركة عدد من المنشآت السياحية من المطاعم والفنادق.
 
ولفتت الى ان تكلفة هذه البرامج تصل من 25 دولارا إلى 42 دولارا ويعفى مسافر الترانزيت الذي يشارك بهذا البرنامج من رسوم تأشيرة الدخول للمملكة، مبينة أن موعد انطلاق الحافلات من مطار الملكة علياء إلى المسارات المذكورة أعلاه محددة بأوقات زمنية تتناسب مع وصول ركاب الترانزيت للمطار وهي 7:15 صباحاً, و 7:15 مساءً, وفي حال الحاجة يتم إضافة جولات أخرى عند الطلب.
 
ولفتت الى ان وزارة السياحة والآثار قامت بإنتاج فيلم سياحي متخصص بسياحة الترانزيت بالتنسيق والتعاون مع الملكية الأردنية يعرض على شاشات طائرات الملكية الاردنية حالياً.
 
من جهته قال أمين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه إن هذا النوع من الانماط السياحية متبع ومتعارف عليه في معظم دول العالم السياحية لتنشيط الحركة السياحية وانعكاسها الايجابي على الدخل المحلي وخلق فرص عمل جديدة، مشيرا إلى تجهيز كاونترات خاصة في المطار لخدمة ركاب الترانزيت لإتمام كافة الاجراءات وتقديم التسهيلات اللازمة لهم حيث يمكن لمسافر الترانزيت الاستعلام عن البرامج المتاحة واختيار برنامجه المناسب من خلال مكاتب الملكية الاردنية في جميع أنحاء العالم او من خلال دخول المسافر المطار وقيامه بإجراءات الدخول اللازمة.
 
واضاف قموه انه يمكن الاستعلام عن البرنامج من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالملكية الاردنية ووزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة، مشيرا الى ان الارقام الاولية توضح بان هناك طلبا على سياحة الترانزيت من جنسيات شرق آسيا، اندونيسيا، الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، اوروبا، أميركا، فرنسا وتركيا.
 
واكد انه يتوقع ان يكون هناك طلب على سياحة الترانزيت من معظم ركاب الترانزيت لأن أسعار البرامج معتدلة ومناسبة والمواصلات مؤمنة، لافتا ان وزارة السياحة والاثار ستقوم مستقبلاً بشمول محافظات سياحية اخرى بهذا البرنامج تتناسب مع المدة الزمنية التي يقضيها راكب الترانزيت في المطار.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد