الاتحاد النوعي للمزارعات الاردنيات ينظم جولة في الاغوار الشمالية

mainThumb

23-03-2017 03:44 PM

السوسنة  - نظم الاتحاد النوعي للمزارعات الاردنيات جولة ميدانية في منطقة لواء الاغوار الشمالية ضمن مشروع الوكالة الامريكية  للتنمية الدولية لدعم مبادرات المجتمع المدني الذي تنفذه FHI 360 بهدف توعية المزارعات الاردنيات باهمية شمولهن في مظلة التأمين الصحي المجاني.

 
وقالت رئيسة الاتحاد زينب المومني خلال لقائها مجموعة من المزارعات في جمعية سيدات الشونة أن المزارعات الاردنيات يواجهن عددا من التحديات أهمها مخاطر الاصابة بالربو والتعرض لضربات الشمس والتعامل مع المواد الكيماوية من المبيدات وغيرها.
 
ولفتت المومني خلال لقاءها المزارعات بحضور مدير التنمية الاجتماعية عن لواء الاغوار الشمالية كمال العزة  ونائبه رائد لباد إلى أهمية حصول المزاعات الاردنيات ممن تقل دخول أسرهن عن 300 دينار على التأمين الصحي ليتسنى لهن العمل واعالة اسرهن دون مخاوف من حدوث أي طارئ صحي.
 
وبينت المومني أن المشروع يهدف إلى المساهمة في تحسين الأوضاع الصحية للمزارعات المنتجات من خلال شمولهن في التأمين الصحي المجاني.
 
ولفتت المومني أن الإتحاد ساهم في تحسين الأوضاع الصحية للمزارعات المنتجات من خلال شمولهن في التأمين الصحي المجاني وتحريك جهودهن المشتركة في الحصول على تلك الحقوق وإستدامتها.   
 
وأشارت إلى أن المشروع يعمل ايضا التوازي مع توعية المزارعات على حشد تطوير وتفعيل المنظومة التشريعية (بما فيها القوانين والأنظمة والتعليمات) الداعمة لتأمين المزارعات المنتجات صحياً مجاناً مع إدماج النوع الاجتماعي .
 
وبينت أن المشروع عمل على بناء قدرات مجموعة قيادة الاتحاد ومجموعة من المزارعات المنتجات الرياديات المشاركات في تنفيذ المشروع على المستوى الفردي والجماعي في مجال التكتل والحشد وكسب التأييد  لتمكنيهم من تنفيذ المشروع بفاعلية.
 
وأشارت إلى أن المشروع يعمل على تحقيق مستوى أعلى من المشاركة والتنظيم الخاص بالمزارعات في سبيل المطالبة بحقوقهن التنموية وعلى رأسها الصحية بالاضافة الى تحقيق مستوى أفضل من الاهتمام والالتزام من قبل الجهات الحكومية ومؤسسات المدني بقضايا حقوق المهمشين ومنهم المزارعات، وتحسين أداء المزارعات في الاضطلاع بأدوارهن الاجتماعية والاقتصادية تجاه أسرهن ومجتمعاتهن وصولاً إلى تقدير أعلى من قبل المجتمع لدورهم ومساهمتهن في التنمية.
 
من جانبه قال مدير تنمية لواء الاغوار العزة أن المديرية تعمل بتعاون كامل مع الاتحاد النوعي للمزاعات الاردنيات بهدف شمول أكبر عدد ممكن من المزارعات في التأمين الصحي.
 
وشدد العزة على أن التأمين الصحي مجاني ولا تتقاضى أي جهة مبالغ ماليه لقاءه داعيا المزارعات الاردنيات الى زيارة مكاتب التنمية في لواء الاغوار الشمالية من أجل مساعدتهن وتقديم المشورة لهن للحصول على التأمين الصحي في حال انطبقت عليهن الشروط المطلوبة.
 
ويعمل الاتحاد النوعي للمزارعات الاردنيات على تغطية تكاليف زيارة المزارعات الى مديرية التأمين الصحي بهدف مساعدتهن وتذليل العقبات أمامهن للحصول على التأمين الصحي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد