طلاب اردنيين في ماليزيا: إعتقال طالب لعدة ايام .. والسفارة تتجاهل نداءنا

mainThumb

23-03-2017 10:26 PM

عمان - السوسنة - قال مجموعة من الطلبة الأردنيين في ماليزيا، خاصة ممن يقطنون في المناطق البعيدة عن العاصمة، ان سفارة الاردن في كوالالمبور، تتجاهل طلباتهم وندائهم، عند حدوث طارئ أو استفسار، امتدادًا لأعوام عديدة.
 
 واشار الطلاب في بيان وصل "السوسنة" نسخة منه، ان آخر حادثة تعرضوا لها، وتجاهلت السفارة ندائهم، في قضية أحد الطلبة، لمخالفته الإقامة ليوم واحد والتي تم اعتقاله على اثرها.
 
وبينوا ان الطالب تعرض لعملية اعتقال، في ظروف مجهولة لعدة أيام، حتى تدخلت إدارة الجامعة و التجمعات الطلابية الأردنية والعربية، لحل المشكلة واخراجة من الاعتقال.
 
ويرى الطلبة في البيان" أن تقاعس السفارة الاردنية عن أداء واجبها تجاه الطلاب ولو حتى بالاستفسار يضعهم أمام عشوائية التصرف ضمن اطر قانونية يجهلونها قد تتسبب في بعض الأحيان  مفاقمة أي خطأ بسيط قد يكونوا وقعوا به".
 
 وقدم الطلبة خالص العتب على السفارة الاردنية في ماليزيا وتنكرها من أي صلاحية، حتى الاستفسار أو الاطمئنان عن أوضاعهم في حال حدوث أي طارئ يستدعي تدخلها ولو ظاهريا كنوع من بيان الاعتبار والقيمة الفعلية لمكانة للمواطن الأردني .
 
وطالب الطلاب وزارة الخارجية، التأكيد على سفارتنا في الخارج عدم تجاهل نص الخطابي الملكي الذي يتضمن أمرًا بمساعدة حامل الجواز الاردني وتامين المساعدة له في حال طلبها. 
 
وبينوا أن هذا العتب رسالة لمن يعملون بالسفارات الأردنية عامة، أنهم يمثلون الوطن، وعليهم أن يكونوا ملتزمين بتكليف العمل لا بالتشرف به، فهم لخدمة الوطن والمواطن تحت ظل قيادته الهاشمية .
 
كما شكر الطلبة كل من تفاعل معهم في ماليزيا خلال الأيام الماضية وساعدهم على الخروج من مشكلتهم.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد