هكذا استعدت عمان لاستقبال القمة العربية

mainThumb

24-03-2017 06:54 PM

السوسنة - تفقد رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربه الجمعة الاستعدادات والانجازات المطلوبة لتقديم حزمة من الخدمات بشكل مميز، في إطار تحضيرات المملكة لإستضافة أعمال القمة العربية التي تنطلق أعمالها الأربعاء المقبل لكل ضيوفها الزائرين عرب واجانب.

 
وشملت الاستعدادات والاعمال تعبيد وصيانة ودهان الأرصفة والأطاريف وتأهيل الجزر الوسطية واللمسات التجميلية وأعمال الزراعة والتخضير ووضع السواري ورفع الأعلام التي نفذتها كوادر الأمانة خلال الاسابيع الثلاثة الماضية على شارع المطار وشارعي الجيش والملك عبدالله الأول باتجاه مطار ماركا .
 
وشهدت العاصمة عمان رفع آلية العمل لأعلى مستوياتها من قبل كوادر الأمانة لتعزيز أعمال البيئة وإبراز المشهد الجمالي وتشغيل النوافير ورفع اليافطات الترحيبية ورفع أعلام المملكة وأمانة عمان والدول المشاركة احتفاء بهذه المناسبة الوطنية وإظهار العاصمة بأبهى حلة وهي تستقبل ضيوف الأردن .
 
وكانت أجهزة وكوادر الأمانة نفذت على طول مسار الطريق من مطار الملكة علياء الدولي وحتى قصر المؤتمرات في البحر الميت، نفذت 80 الف متر مربع خلطة اسفلتية في كل من مدخل مطار الملكة علياء الدولي وفي شارعي السلام والقدس وعدد من المقاطع العرضية اضافة الى حملات رش ودهان للارصفة والاطاريف للجدران الاستنادية في منطقة البحر الميت، وأعمال زراعة وتجميل وصيانة الانارة، وتأهيل وصيانة للجزر والأرصفة ، كما تم توزيع الحاويات وسلال المهملات على طول المسار.
 
كما نفذت الامانة عدة حملات أسفرت عن إزالة 122 كشكا من اشارة الرامة وحتى شاطئ عمان السياحي، وإزالة حوالي 300 عريشة على البحر، و150 خيمة منتشرة بشكل عشوائي.
 
وشارك في الجولة التفقدية للاعمال المنفذة مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة والأشغال المهندس احمد ملكاوي وعدد من المسؤولين المعنيين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد