طيران تركيا والإمارات تسمحان بالحواسيب على متن الرحلات لأمريكا

mainThumb

24-03-2017 08:18 PM

السوسنة - أعلنت الخطوط الجوية التركية، الجمعة، أنها ستقدم خدمة تسمح للركاب المسافرين إلى الولايات المتحدة بالاحتفاظ بحواسبهم المحمولة حتى وصولهم إلى هذه النقطة حيث سيتم الاحتفاظ بهذه الأجهزة الإلكترونية في مكان آمن حتى الهبوط.

وعرضت شركة طيران الإمارات نظاما مشابها بعد فرض الولايات المتحدة وبريطانيا حظرا على حمل أجهزة إلكترونية كبيرة كأمتعة يدوية على متن رحلات جوية قادمة من عدة مواقع في الشرق الأوسط.
 
ووفقا لبيان فإن “الخطوط الجوية التركية تقدم خدمة خاصة من مطار أتاتورك في إسطنبول تمنح ركابها طريقة آمنة ومأمونة للاحتفاظ بالإلكترونيات الخاصة بهم في منطقة خاصة بمخزن شحن البضائع في الطائرة”.
 
وقالت شركة طيران الإمارات إن “عملاء الإمارات المسافرين إلى الولايات المتحدة عبر دبي سيكونون قادرين على استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية في الجزء الأول من رحلاتهم، وأيضا أثناء الانتظار خلال الرحلة في دبي “، مضيفة أن هذه الأجهزة ستكون “معبأة بعناية في صناديق”.
 
وأشار تيم كلارك، رئيس شركة طيران الإمارات، إلى أنه بالنسبة للركاب، “ربما يكون الجانب المشرق لذلك هو أنه يمكنهم الآن أخذ راحة للابتعاد عن أجهزتهم”.
 
ومن الواضح أن هذه التدابير تهدف إلى زيادة الأمن على الرغم من أن الخبراء شككوا في هذه الخطوة. كما أثيرت تساؤلات حول ما إذا كانت شكاوى شركات الخطوط الجوية الأمريكية منذ فترة طويلة بشأن المنافسة من شركات الطيران في الشرق الأوسط المدعومة من الحكومة، قد لعبت دورا في هذا القرار.
 
بينما ردت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية المتضررة هي الأخرى عبر الفكاهة، فأصدرت قائمة بعنوان “12 شيئا يمكنك القيام بها على متن رحلة طيران لمدة 12 ساعة بدون جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي”. وتضمنت القائمة “قراءة كتاب”، و”المطالبة بأحقيتك في وضع يدك على مسند الذراع لكرسي الطائرة”، و”التفكير في أسباب عدم حملك جهاز كمبيوتر محمول أو جهازا لوحيا معك”.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد