رسالة من البشير لموسفيني حول جهود السلام في السودان

mainThumb

26-03-2017 11:50 AM

السوسنة - نقل نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن، رسالة للرئيس الأوغندي يوري موسيفني من نظيره السوداني عمر البشير حول جهود أوغندا في العملية السلمية بالبلاد.

 
وكانت الحكومة الأوغندية قادت عملية مفاوضات إطلاق سراح الاسرى السودانيين لدى الحركة الشعية- شمال، حيث أطلقت الأخيرة سراح جميع الأسرى من القوات الحكومية طرفها، وجرى نقلهم من مناطق سيطرتها بالمنطقتين إلى العاصمة الأوغندية كمبالا ثم وصولا للسودان.
 
وأبلغ حسبو الرئيس الأوغندي تقدير السودان لجهوده في إحلال السلام بالبلاد، ودوره في إطلاق سراح الأسرى السودانيين، وذلك لدى لقائه الرئيس الاوغندي بالعاصمة الكينية نيروبي على هامش مشاركته في قمة إيقاد.
 
وقال وزير الدولة بالخارجية كمال الدين إسماعيل في تصريح صحفي إن الرئيس موسفيني أعلن خلال اللقاء حرصه على بذل المزيد من الجهد لتحقيق السلام في السودان.
 
وأضاف " اللقاء استعرض مختلف القضايا، والأوضاع في دولة جنوب السودان والصومال، مؤكداً علي أهمية تحقيق السلام والاستقرار في الدولتين.
 
وكان نائب الرئيس السوداني وصل على رأس وفد ضم وزير الدولة بوزارة الخارجية ومعتمد اللاجئين، ومدير إدارة المنظمات بوزارة الخارجية محمد يوسف إلى العاصمة الكينية نيروبي مساء الجمعة للمشاركة في قمة "إيقاد" حول اللاجئين الصوماليين.
 
وتشهد أعمال القمة الخاصة باللاجئين الصوماليين، مشاركة رؤساء كينيا وأوغندا وإثيوبيا والصومال وجيبوتي وجنوب السودان وشركاء الإيقاد وعدد من المنظمات الإقليمية والدولي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد