السفير الدعيج يؤكد اهمية قمة عمان

mainThumb

26-03-2017 12:57 PM

السوسنة - اكد سفير دولة الكويت لدى المملكة الاردنية الهاشمية الدكتور حمد صالح الدعيج اهمية القمة العربية التي تنعقد في الاردن الاربعاء المقبل .

 
وقال الدعيج في تصريح صحفي لوكالة الانباء الاردنية "بترا" ان توقيت انعقاد القمة ومكانها يجعلان منها مهمة واستثنائية لإيجاد تفاهمات عربية، في مواجهة التحديات التي تواجهها بلدان وشعوب المنطقة، وذلك لأهمية القضايا المطروحة على هذه القمة، مثل الاوضاع الانسانية في سوريا ومواصلة محاربة ومكافحة الارهاب والتحديات السياسية والامنية في بعض الدول العربية.
 
واكد الدعيج، على أن مشاركة حضرة صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مع أشقائه القادة العرب يبين الاهتمام الذي يوليه حضرة صاحب السمو للوصول بالقمة الى افضل النتائج . كما وأكد على الدور الكبير الذي تبذله دولة الكويت عربيا، بهدف توحيد الصف العربي والتنسيق والتكامل لتحقيق حياة افضل لشعوب المنطقة وخلق دور فعال للجامعة العربية وقراراتها لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهها سياسيا وامنيا واجتماعيا، وذلك في اطار جهود دولة الكويت المستمرة اقليميا ودوليا لتحقيق الامن والسلام الدوليين المنشودين.
 
واشار الى موقف دولة الكويت الثابت والداعم للقضية الفلسطينية واعادة الامن والامان لدول وشعوب المنطقة التي تعاني من ويلات الحروب.
 
واضاف السفير الدعيج، ان انعقاد القمة في الاردن و رئاسة المملكة الاردنية الهاشمية للقمة العربية يعطيها أهمية وخصوصية كبيرة مشيرا الى المرحلة الحرجة التي تمر بها دول المنطقة بالإضافة لمكانة جلالة الملك عبدالله الثاني وحكمته التي تعزز الجهود الرامية في مواجهة التطرف واعادة الاستقرار للمنطقة وتجاوز المنعطف الحاد الذي تمر به المنطقة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد