البحرين: القبض على خلية خططت لتنفيذ أعمال إرهابية

mainThumb

26-03-2017 10:22 PM

السوسنة  - اعلنت البحرين القبض على خلية إرهابية تتكون من 14 متهما خططت وشرعت في تنفيذ عدد من الأعمال الإرهابية واستهدفت اغتيال شخصيات هامة ونفذت عملية ضد رتل من آليات الأمن العام لقتل أكبر عدد ممكن من رجال الأمن ومهاجمة عدة أهداف حيوية في البلاد.

 
وذكرت وزارة الداخلية في بيان اصدرته الليلة ان أعمال البحث والتحري التي قامت بها اسفرت عن تحديد هوية مجموعة من العناصر الإرهابية المتورطة في ارتكاب هذه الجرائم الإرهابية وجرى القبض عليهم خلال عمليات أمنية بعدة مناطق.
 
وأثبتت التحريات أن هذه المجموعة الإرهابية تعمل تحت إشراف مباشر من حيث التمويل والتخطيط والتنفيذ من جانب ارهابيين اثنين بحرينيين هاربين وموجودين في إيران، حيث تلقت مجموعة منهم تدريبات عسكرية في معسكرات تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني واخرون تلقوا تدريبات بواسطة عناصر محلية في حين تلقت مجموعة اخرى تدريبات عسكرية لدى كتائب حزب الله العراقي.
 
وبينت ان التحريات دلت إلى تجنيد عدد من المقبوض عليهم لتنفيذ أعمال إرهابية بتمويل وتخطيط من قبل عناصر بحرينية هاربة وموجودة في إيران قامت بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني لتدريبهم في معسكرات يشرف عليها حيث اشتملت أعمال التدريب على استخدام الأسلحة النارية وتصنيع المتفجرات والعبوات بكافة أنواعها والتدريب على اقتحام المباني وحرب المدن.
 
واوضحت الوزارة انه تم العثور في منازل المتهمين على أسلحة ومتفجرات وقنابل محلية الصنع جاهزة للاستخدام ومواد تدخل في تصنيعها بالإضافة إلى صواعق كهربائية وأسلحة نارية وبيضاء وكميات كبيرة من الهواتف وشرائح الاتصالات والأقراص الصلبة والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد