هل تستطيع الحامل أن تستخدم العطور؟

mainThumb

26-03-2017 11:53 PM

السوسنة -  تتعرض المرأة الحامل للعديد من التفاعلات المفاجئة مع محيطها، ما يؤثّر على صحتها ونفسيّتها. كما أنها تصبح حساسة جداً من الروائح. من هنا لا بد من التساؤل عن خطورة استخدام العطور أثناء الحمل، وعن الطرق الصحيحة لتطبيقها بعيداً عن كل العوارض الجانبية.

يزيد الشعور بشمّ الروائح أثناء الحمل، كما أنّ بشرة المرأة الحامل تصبح أكثر حساسيّة، ما يجعلها تتفاعل مع أنواع معينة من العطور. لهذا السبب ستُضطر المرأة الحامل إلى اختيار رائحة عطرها بعناية تامة. ومن المحبّذ ان تجرّب العطر، في اليوم الذي تكون فيه في المنزل، وفي حال أزعجتها الرائحة تقوم بالاستحمام فوراً.
 
ما هي العطور التي يمكن للحامل استخدامها؟
 
تُعتبر بخّاخات الجسم والمنتجات المعطّرة، وسيلة رائعة للحصول على الرائحة التي تريدين، من دون ان تكون قوية وتسبب لكِ الغثيان. هذه المنتجات بتركيبتها تحتوي على كميّات قليلة من الكحول. كما أنها قادرة على تقديم فوائد إضافية، على سبيل المثال، النعناع والهال، مكونات تساعد المرأة على محاربة الغثيان. في حين أنّ المواد الكيميائيّة في العطور، يمكن أن تغيّر الهرمونات في الجسم، وتسبّب الغثيان وغيرها من الآثار الجانبيّة.
 
اما بالنسبة لفترة الرضاعة، فلا يُنصح باستخدام العطور أثناء الرضاعة الطبيعية. وذلك لأنّ الأطفال يفضّلون رائحة الأمّ الطبيعية بدلاً من العطور. كما أنّ الرائحة قد تكون مزعجة جداً للطفل.
اذا أردتِ استخدام العطور أثناء الحمل، إبحثي عن العطر الطبيعي الذي يجسّد الطريقة التي تريدين أن تشعري بها أثناء فترة الحمل (الانتعاش، والاشراق، والحيوية)، من خلال المكونات الطبيعية كالأزهار والفاكهة، فهذا يمكن أن يكون فيه الكثير من المرح.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد