الصفدي: حرص من القادة على اطلاق حقبة جديدة من العمل العربي المشترك

mainThumb

27-03-2017 05:43 PM

البحر الميت - السوسنة- ياسر شطناوي-   قال وزير الخارجية ايمن الصفدي، ان القرارات المدرجة على جدول اعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب، تم بحثها وتلخيصها ب 17 قرارا.

 
وبين الصفدي خلال الايجاز الصحفي مساء الاثنين، في البحر الميت، ان كل المؤشرات ايجابية ونتوقع حضورا غير مسبوق للقمة العربية .
 
واشار الى ان وزراء الخارجية العرب تبنوا كل قرارات المندوبون الدائمون لمجلس جامعة الدول العربية والتي بلغت  17 قرارا.
 
ونوه الى اننا نتطلع لاجتماع القادة العرب، منوها الى ان هناك حرص من القادة على اطلاق حقبة جديدة من العمل العربي المشترك.
 
وبين ان هذا التوافق يؤسس على زيادة القدرة على حماية الامن الاقليمي، وايجاد فرص تسمح للتقدم بشكل منهجي وبرامجي لبناء مستقبل من الامل والانجاز.
 
 وحول قرار نقل السفارة الامريكية الى القدس، قال الصفدي ان الخيار العربي اعتمد رفع اعتماد السلام كحل استراتيجي بالاستناد الى المرجعة المشتركة وهي قرار حل الدولتين الذي يضمن قيام دولة فلسطين المستقلة  وعاصمتها القدس الشرقية.
 
واضاف ان من القرارت التي سيتم رفعها رفض اي خطوات تؤثر على الابعاد التارخية بالمدينة المقدسة، منوها الى ان هذا السلام يأتي ليكون وفقا للمرجعيات المعتمدة.
 
 وأشار الى  تبني قراراً يدين التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية والتأكيد على أهمية العلاقات القائمة على حسن الجوار، وكذلك ضرورة العمل لإيجاد استراتيجية شاملة متعددة الأبعاد لمكافحة الإرهاب والتطرف. ⁧
 
وبين  الصفدي  أن القمة ستؤكد على ضرورة العمل العربي المشترك للتعامل مع كل الأزمات، موضحاً  أن القمة ستسعى إلى إيجاد شراكة مؤسسية حقيقية بين الدول العربية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد