انطلاق اعمال ملتقى السودان للتعدين بمشاركة واسعة

mainThumb

27-03-2017 11:27 PM

السوسنة - انطلقت بالعاصمة السودانية الخرطوم الاثنين فعاليات “ملتقى ومعرض السودان الدولى للتعدين” في نسخته الثانية بمشاركة المملكة العربية السعودية وتركيا و لبنان وقطر وزامبيا وبريطانيا وجنوب افريقيا وفرنسا، بالاضافة إلى65 شركة عالمية ومحلية.

وأشاد النائب الاول للرئيس السوداني رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق الركن بكري حسن صالح بالحضور المكثف للدول والعلماء من مختلف بقاع الارض لحضور هذا الملتقى .
 
وأضاف صالح أن بلاده تعول كثيرا على قطاع التعدين من أجل رفد خزينة الدولة والاسهام في معالجة الاختلال في ميزان المدفوعات, داعياً العلماء والباحثين الى الاستفادة من موارد السودان المعدنية وتكثيف البحث واستخدام التقنيات الحديثة.
من جانبه, أكد وزير المعادن السوداني الدكتور احمد محمد صادق الكارورى في كلمة مماثلة أن الدراسات أكدت وجود أكثر من 30 معدن في السودان وان الشركات العاملة في مجال التعدين وصل عددها إلى 361 شركة، وان التعدين الاهلي يستوعب حوالي مليون مواطن.
وذكر الكارورى أن المناخ مشجع لجذب المزيد من الاستثمارات في اعقاب رفع العقوبات الاقتصادية الامريكية عن السودان والذي يتيح ادخال التقنيات الحديثة التى لا تفرض عليها الحكومة أي ضرائب أو رسوم, موضحاً أن الوزارة على أتم الاستعدات الى الاستماع للافكار الجديدة والتجارب الناجحة لتكون معينا لتطوير قطاع التعدين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد