غوتيريس يزور مخيم الزعتري

mainThumb

28-03-2017 10:36 AM

السوسنة – زار الأمين العام للأمم المتحدة انطونيوس غوتيريس، الثلاثاء، مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق واطلع على اوضاعهم، لافتا الانتباه نحو الاحتياجات الإنسانية المتزايدة للاجئي المخيم والمجتمعات المضيفة.
 
واشاد غوتيريس بالدور الكبير الذي يقوم به الاردن تجاه اللاجئين السوريين وتقديمه مختلف الخدمات لهم للتخفيف من عبء الحياة عليهم، مشيرا الى الوقفة الانسانية للأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وجهود الشعب الأردني والحكومة تجاه اللاجئين.
 
واشار خلال جولته الميدانية في المخيم الى ضرورة الاستمرار بمساعدة اللاجئين السوريين في الاردن من خلال مختلف المنظمات الدولية والإنسانية لتقديم كل ما يلزم من أجل التخفيف من العبء الكبير على المملكة في مواجهة تداعيات الأزمة السورية، منوها بجهود الامم المتحدة لانهاء الازمة السورية.
 
وأكد مدير شؤون مخيمات اللاجئين السوريين العميد جهاد المطر أهمية زيارة الامين العام للأمم المتحدة والتي جاءت لترسيخ العمل الانساني والدعم الدولي للمملكة ليتسنى لها القيام بدورها في تحمل اعباء اللجوء السوري على اراضيها والوقوف على تبعات اللجوء الذي تتحمله الحكومة والشعب الاردني في مختلف المجالات، كالعمل والصحة والتعليم وغيرها من القطاعات التي ترزح تحت ضغوطات كبيرة.
 
وقدم العميد مطر للأمين العام للأمم المتحدة والوفد المرافق شرحا مفصلاً حول الخدمات المقدمة للاجئين والمرافق الخدمية والاعباء التي يتحملها الاردن جراء التواجد السوري على أراضيه والشراكة القائمة مع المنظمات الدولية العاملة في خدمة اللاجئين في المخيمات.
 
من جهته، أشار مندوب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن ستيفانو سيفري الى الخدمات والدعم المطلوب لدعم الأردن ليتمكن من القيام بواجبه الإنساني في جميع المجالات، مستعرضا اوضاع اللاجئين السوريين والخدمات المقدمة لهم على المستويات المعيشية، الغذائية، التعليمية، الصحية، والبنية التحتية للمخيم، اضافة الى ابرز احتياجاتهم.
 
وزار غوتيريس واحة المرأة التابعة لمنظمة الامم المتحدة للمرأة والمركز الشامل للنساء والفتيات التابع لجمعية العون الصحي وعدد من المدارس ومركز التوزيع المشترك للمساعدات الانسانية، والتقى عددا من اللاجئين السوريين الذين عبروا عن أملهم بسرعة حل أزمة بلادهم، واستمع منهم إلى أبرز معاناتهم، والإجراءات المطلوبة للتخفيف من آثار اللجوء.
 
ورافق أمين عام الأمم المتحدة بالجولة مدير مخيم الزعتري العقيد خليل العبداللات ومنسق المفوضية في المخيم وممثل منظمة اليونسيف بالاردن وعدد من مديري المنظمات الدولية العاملة هناك.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد