لماذا غادر السيسي قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر؟ - فيديو

mainThumb

29-03-2017 05:28 PM

البحر الميت – السوسنة – ياسر شطناوي - أثارت مغادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القاعة الرئيسية لانعقاد القمة العربية في البحر الميت، الاربعاء، خلال كلمة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، جدلاً واسعاً بين المتابعين والمراقبين.
 
ورصدت كاميرا البث المباشر، مغادرة الرئيس السيسي والوفد المرافق له قاعة انعقاد القمة، مع بدء الشيخ تميم بالقاء كلمته أمام القادة العرب .
 
وتساءل المراقبون عن سبب مغادرة السيسي، مرجحين ذلك الى توتر العلاقات بين البلدين، منذ الثورة المصرية عام 2013.
 
وتناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحظة خروج السيسي من القاعة، مما أثار التساؤلات.
 
وحاولت السوسنة الاطلاع على سبب المغادرة الا انه لم يتسنى لها ذلك .
 
يذكر ان العلاقات المصري القطرية لم تتمتع بالانسجام اطلاقا بعد الثورات المصرية، حيث تتهم مصر دولة قطر بأنها داعمة لجماعة الاخوان المسلمين، الذين صنفتهم مصر بالجماعة الارهابية، وذلك في أعقاب الاطاحة بالرئيس المصري السابق محمد مرسي.
 
وقالت مصادر اعلامية مصرية ان سبب خروج الرئيس السيسي كان لعقد قمة ثنائية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على هامش القمة، كان قد تم الترتيب لها لإزالة ما شاب علاقات البلدين خلال الشهور الأخيرة، وتعوّل عليها القاهرة لإصلاح العلاقات مع الرياض.
 
وأوضحت أن خروج السيسي لم يكن مباشرة بسبب كلمة أمير قطر، ولكن لترتيبات عقد القمة الثنائية، بدليل عدم حضوره الكلمات التالية للقادة العرب، وبينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس والتونسي الباجي قائد السبسي والسوداني عمر البشير.
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد