أزمة دبلوماسيين تواجه ترامب .. 57 دولة بلا سفراء

mainThumb

30-03-2017 11:34 AM

السوسنة - يواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أزمة دبلوماسيين، فبعد مرور أكثر من شهرين على تسلمه مهام منصبه، لم يعين بعد سفراء في 57 دولة حول العالم بينها دول حليفة للولايات المتحدة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية اليوم الخميس.

 
وذكر موقع "كوارتز" الإخباري نقلا عن مسؤولين بوزارة الخارجية الأمريكية (لم يُسمّهم) أن الإدارة الأمريكية الجديدة عجزت حتى اليوم عن تعيين سفراء في عشرات الدول الحليفة لواشنطن من أبرزها بريطانيا وكندا واليابان والهند والمملكة العربية السعودية. 
 
وفور توليه منصبه في 20  كانون الثاني/ يناير الماضي، أصدر ترامب قرارات بإقالة كافة الممثلين الدبلوماسيين الأمريكيين حول العالم الذين تم تعيينهم في عهد سلفه الرئيس باراك أوباما.
 
وأوضح الموقع أنه على الرغم من عجز إدارة ترامب عن تعيين سفراء في دول يتجاوز عدد سكانها نصف تعداد العالم، إلا أنها تمكنت من تعيين سفير لإسرائيل (ديفيد فريدمان)، وممثل دائم لواشنطن في الأمم المتحدة (نيكي هالي). 
 
وأشار إلى أن أسماء سفراء دول اليابان والصين وبريطانيا تكاد تكون معروفة، لكن الإجراءات القانونية الواجب تنفيذها بحقهم لم تكتمل بعد. 
 
وأرجع الموقع سبب تأخر الإدارة الجديدة في تعيين ممثلين دبلوماسيين إلى انشغال ترامب بقضايا أخرى مثل قانون الرعاية الصحية (أوباما كير)، وحظر دخول مواطني بعض الدول الإسلامية إلى البلاد، فضلا عن الشكوك الدائرة حول تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية الأخيرة. 
 
جدير بالذكر أن على السفراء الأمريكيين الحصول على موافقة مجلس الشيوخ، من أجل تعيينهم في وظائفهم. الاناضول


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد