عناب ترعى انطلاق مسار درب الاردن من ام قيس

mainThumb

30-03-2017 10:29 PM

السوسنة -  رعت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب اليوم الخميس فعاليات حفل انطلاق " مسار درب الاردن " الذي تنظمه جمعية درب الاردن بالتعاون مع وزارة السياحة وجهات داعمة بحضور أمين عام الوزارة عيسى قموه.

 
وأكدت عناب على أن هذه المبادرة الشبابية تنعكس آثارها ايجابيا على كافة المشاركين بها والمشاركات كونها مبادرة متميزة على الصعيد العالمي مثلما تأثيراتها البدنية والجسمية الايجابية في مساعدة الفرد المشارك على إكتشاف ذاته .
 
وبينت إن المبادرة تعرف المشاركين بها بالمواقع السياحية والاثرية في شتى مناطق المملكة، من خلال خط مسير الدرب الذي يمتد من شمال الى جنوب المملكة .
 
وفي موازاة ذلك بين نائب مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لويس تاتيم أن الوكالة ستقوم على جعل بعض المواقع الفرعية أساسية ورئيسه من خلال خلق طلب على المواقع السياحية التي يستطيع الزائر من خلالها التفاعل مع المجتمعات المحلية والتعرف على ثقافاتها.
 
واشار الى ان مسار درب الاردن يسلط الضوء على إمكانية أن يصبح الاردن وجهة مفضلة لسياحة المغامرات ورياضة المشي ، وأن دعم الوكالة الامريكية لجمعية درب الاردن يأتي من باب إدراكها بأهمية دعم القطاع السياحي في الأردن لأهميته الكبيرة .
 
وعلى ذات السياق أشارت رئيسة مجلس إدارة الجمعية منى حداد أن مسار درب الاردن هو إبراز حقيقي للوطن بجميع عناصره المختلفة ، سواء أكانت طبيعته الجميلة او شعبه المضياف ، او في التنوع الثقافي الفريد الذي يتمتع به .
 
ودعت الى ضرورة العمل على تطوير الدرب والخدمات المقدمة من خلاله ، وإن إمكانية المشاركة فيه مفتوحه ومتاحه للجميع .
 
يشار الى ان مسار درب الاردن الذي تديره جمعية درب الأردن يمتد من أم قيس شمالا الى العقبة جنوبا اعتمادا على رياضة المشي .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد