الحلم العربي

mainThumb

10-04-2017 03:17 PM

عجيبة هذه السياسة  ليست لها أركان تُحترم ومجلس الأمن الذي لم يصيغ مفهوم الأمن والسلام الدولي والعالم كله نسي أن اسمه مجلس الأمن الخالي والفاقد نهائيا من الأمن ،  والمنظمات الإنسانية لم تؤثر ايضا على المشهد إلا إنهم يرتدون ملابس تظهر فيها شعارات الصليب الأحمر والهلال  أمام كاميرات التلفاز، يحاولون إسعاف الجرحى  وللأسف يقومون بعملهم بصمت بالغ دون شكوى أو تذمر أو حتى لم تشكرهم أي جهة تابعة لذلك المجلس ، اذاً  معظم الدول للأسف  تتصف  بالإجرام من ناحية الإنسانية فما على المؤخرين  إلا أن يكتبوا سطورا حماسية كلٌ حسب تحليله الشخصي لتظهر بعد أعوام حقائق مختلفة تدرس كمناهج عن تاريخ الأمم  وطبعا كل دولة ستكتب عن دورها البطولي في قمع الإرهاب بطريقتها . 
     ونبقى في سرد التاريخ كيف سيكتب المؤرخين العرب تاريخ الدول الحديث ونحن نشاهد أن المنكوبين هم الذين سيقرأون هذا التاريخ ويعتبرون أنهم الشاهد الحي الذي فقد أهله او اصابه بتر في اليد والرجل او هجر بلاده .
 
     وأيضا يا مؤرخين لمن تكتبون  فجيل المستقبل معظمهم اصبحوا في بلاد الحروب شهداء تحت التراب والركام ، أما المؤرخين العرب سيكتبون عن العروبة والتمجيد بها ويبدعون في كتاباتهم  وكيف كان التآخي الجميل الودي الذي يتمتع بروح رياضية واجيال ستعيش على حلمنا  تلك الأغنية التي لم ترهق ضمير العربي التي يتغنى فيها  فنانون العرب ومن بعدها رأينا كوابيس حقيقية .
 
     ومع هذا  ففض الغبار عن الحقائق صعب جدا حتى لو كان في زمن التطور الإعلامي والمشاهد القاسية تجاوزت التصور وتقبلتها روح الاستسلام وخضعت ما بعدها في نوم عميق و هذا الحال تعودنا عليه .
 
      من الذي سيكتب التاريخ ؟ أكيد هذا الذي  يشاهد قنوات هدفها زعزعة الفكر ونهج التاريخ الجديد والسابق فكم من مشكك ظهرت في الآونة الأخيرة، وهل سنغير مناهج الدراسية مستقبلا في يوم ؟ عندما تتحدث عن استقلال الدول وفي تاريخها الحديث مليء بالانكسارات ، تاريخ مؤلم سيتم شرحة وتعليمه من خلال الصور فقط فهناك كم هائل من الصور المؤلمة و ستؤرخ باليوم والسنة بدون أي كتابة أو سرد الوقائع لأن هي التي ستكتب التاريخ بنفسها وتقول الحقيقة بعينها .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد