اطلاق حملة نيسان لمكافحة سرطان الثدي في ماحص

mainThumb

19-04-2017 03:10 PM

السوسنة - اطلقت في مركز صحي ماحص اليوم الاربعاء "حملة نيسان لمكافحة سرطان الثدي" بالتعاون مع البرنامج الاردني لسرطان الثدي.

 
وقال مدير صحة محافظة البلقاء الدكتور خالد الحياري "اننا نحتفل اليوم بإطلاق حملة نيسان لمكافحة سرطان الثدي بعنوان "انت الحياة...افحصي وطمنينا" والتي تعتبر وزارة الصحة احد الشركاء الرئيسين فيها".
 
واضاف إن تزايد أعداد المرضى ب?ذا الداء الخطير عالميا جعل وزارة الصحة تعمل على توفير الموارد اللازمة بالتعاون مع الشركاء المحليين لتنفيذ برنامج طموح لمكافحة سرطان الثدي من خلال التوعية بوسائل الوقاية والاكتشاف المبكر وإعادة تأ?يل الحالات المكتشفة، حيث سعت الوزارة منذ وقت مبكر إلى إرساء برنامج وطني للاكتشاف المبكر لأورام الثدي وانشاء السجل الوطني للسرطان عام 1996 والذي اصبح الان قسم مكافحة السرطان ويتبع مديرية الامراض غير السارية سعيا منها لتوفير خدمات ذات جودة عالية للكشف عن سرطان الثدي.
 
ولفت الى أن البرنامج تمكن على مدى السنين الماضية من استقطاب آلاف السيدات تم فحص?ن إكلينيكياً وإشعاعياً منذ بداية البرنامج وحتى الآن، بالإضافة لعقد عدة أنشطة للفحص المبكر لسرطان الثدي، حيث ان اكتشاف معظم الحالات في مراحل المرض المبكر يعزز فرص الشفاء الى حوالي 96 بالمئة.
 
بدورها قالت رئيسة مركز صحي ماحص الدكتورة منى وشاح ان اقامة هذا النشاط يأتي في اطار الدور المجتمعي للمركز ونشر التوعية والتثقيف بكافة الامراض وفي مقدمتها سرطان الثدي الذي يشكل خطرا على حياة السيدات في حال عدم الكشف المبكر عنه والعلاج منه.
 
واشتملت الحملة على محاضرة قدمتها الدكتورة ابتهال عصام سعود من مركز الحسين للسرطان عن مرض سرطان الثدي بالإضافة لقيام الفريق الطبي بفحص العديد من السيدات في اطار اليوم العلمي التوعوي المجاني، كما تم عرض سكتش مسرحي تثقيفي.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد