نائب الملك يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني

mainThumb

20-04-2017 03:38 PM

السوسنة  - استقبل نائب جلالة الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين، الخميس، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو يان دونغ، التي نقلت تحيات رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جينبينغ، إلى جلالة الملك عبدالله الثاني.

 
وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في قصر بسمان الزاهر، بحضور رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، بحث سبل توطيد العلاقات بين الأردن وجمهورية الصين الشعبية، اللذين احتفلا مؤخرا بمرور أربعين عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.
 
كما تم استعراض علاقات التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين، وما شهدته من تطور كبير في السنوات الماضية، خصوصا في المجالات الاقتصادية.
 
وركز اللقاء على مواقف الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، الداعمة للجهود المبذولة في التعامل مع مختلف الأزمات التي تشهدها المنطقة، والتوصل إلى حلول سياسية لها، تسهم في تعزيز الأمن والسلم العالمي، وكذلك الجهود الإقليمية والدولية في محاربة خطر التطرف والإرهاب، الذي يهدد أمن واستقرار العالم أجمع.
 
وتطرق اللقاء إلى جهود إحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.
 
بدورها، أكدت نائب رئيس مجلس الدولة الصيني حرص بلادها على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع الأردن في مختلف الميادين، مشيدة بالمكانة المتقدمة التي يحظى بها الأردن بقيادة جلالة الملك إقليميا ودوليا، لمواقفه الثابتة والداعمة لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد