الأردن يشارك بمعرض سوق السفر العربي 2017 بدبي

mainThumb

23-04-2017 08:28 PM

السوسنة  - يشارك الأردن بفعاليات الدورة الرابعة والعشرين من معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017)، التي تبدأ بدبي غد الأثنين، بجناح داخل المعرض من خلال وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة وعدد من الشركات الأردنية بقطاعات السياحة والسفر والطيران والفنادق.

 
وأكدت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، التي تترأس الوفد الأردني المشارك بالمعرض، أهمية المشاركة الأردنية والجناح الأردني، بهذه السوق العالمية التي تعد فرصة مهمة للالتقاء وتوسيع آفاق الشراكات مع أبرز أقطاب صناعة السياحة والسفر في المنطقة العربية من المشاركين في الحدث الذي يعد الأبرز من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
 
وقالت عناب في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في الإمارات، إن الأردن يعد من أهم الدول المفضلة للسياح العرب لما فيها من مصايف ومنتجعات جبلية تتميز باعتدال درجات حرارتها، ويستطيع السائح العربي ممارسة العديد من التجارب السياحية فيها والتي يمكن ان يقوم بها جميع أفراد الأسرة، موضحة أن المملكة تزخر بالعديد من المواقع الأثرية والتاريخية والمواقع الطبيعية ومواقع ذات اهمية دينية.
 
وأشارت إلى ما يمتاز به الأردن من منتجات سياحية متميزة ومتنوعة مثل السياحة العلاجية والسياحة العائلية، إضافة للسياحة التعليمية وسياحة المغامرة والذي يستهوي الشباب المهتمين بهذا النوع من السياحة من الدول العربية ودول الخليج خاصة، معتبرة أن سوق السفر العربي في دورته الحالية سيوفر الفرصة للتعرف على المواقع الأردنية المختلفة.
 
من جانبه قال رئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات إن الأردن يولي اهتماما كبيرا في تشجيع المشاريع المتوسطة والصغيرة في قطاع السياحة، من خلال تقديم حوافز تشجيعية للمشاريع السياحية في المحافظات حيث تم معاملة هذه المشاريع كمناطق تنموية، إضافة لتقديم تمويلات ميسرة للمشاريع الصغيرة بفوائد قليلة لدعم القطاع السياحي.
 
واعتبر ان المشاركة عبر الجناح الأردني في هذه السوق العالمية للسفر، ستشكل منصة مهمة للتواصل مع أهم الجهات والشركات المؤثرة في القطاع السياحي العربي والعالمي، من خلال اللقاءات والنقاشات التي سينتج عنها العديد من أوجه التعاون المشترك.
 
ويشارك بالدورة الحالية من معرض سوق السفر العربي، أكثر من 2600 جهة من 150 دولة و65 جناحاً وطنياً، وأكثر من 100 عارض جديد في المعرض لأول مرة، بجانب عقد مجموعة من الجلسات والندوات والمناقشات، إضافة إلى 30 ألف زائر متوقع.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد