البزايعة يزور مديرية إنقاذ وإسناد الوسط

mainThumb

24-04-2017 03:23 PM

السوسنة - أكد مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعة خلال زيارته التفقدية اليوم لمديرية إنقاذ وإسناد الوسط على الدور الإنساني الذي يضطلع به جهاز الدفاع المدني من خلال ما أُنيط به من واجباتٍ عديدة تصب جميعها في توفير أعلى درجات الحماية والسلامة لأبناء الوطن وممتلكاتهم وصون المقدرات الوطنية من شتى المخاطر من خلال ما يقدمه من  خدمات إنسانية في مجال الإطفاء والإسعاف والإنقاذ والإشراف والتثقيف الوقائي . 
 
وأشار اللواء البزايعة خلال لقائه بمرتبات مديرية إنقاذ وإسناد الوسط وبحضور وفداً من وزارة الطوارئ الروسية إلى أهمية الارتقاء بما يقدمونه من خدمات مختلفة ضمن منطقة الاختصاص حيث أن محافظة العاصمة تعتبر منطقة حيوية لما تشهده من نهضة عمرانية وصناعية وتجارية وتجمعات سكانية تتطلب مزيداً من خدمات الدفاع المدني. 
 
مؤكدا على ضرورة إدامة العملية التدريبية والتأهيليه لا سيما مع وجود مدينة الدفاع المدني التدريبية ودورها في تدريب وتأهيل كوادر الدفاع المدني إلى درجة الاحتراف في الأداء الميداني.
 
وتابع اللواء البزايعة خلال الزيارة تمريناً نفذته كوادر مديرية إنقاذ الوسط تضمن تنفيذ فعاليات متعددة في مجال الإطفاء والإنقاذ وعمليات الإخلاء والإنزال من الطوابق العليا باستخدام السلالم والحبال إضافة إلى فعالية تمرين التلوث الكيماوي والتعامل معه بمهنية واحترافية عالية .
 
يشار إلى أن الدفاع المدني سُيشَارك خلال حزيران القادم في التمرين الدولي الذي تنفذه وزارة الطوارئ الروسية تقديراً منها للمستوى المتطور الذي وصل إليه إعداداً وتأهيلاً وأداءً ميدانياً بكافة مجالات العمل والاختصاص .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد