لم تلق الرعاية في مستشفى اليرموك بعد تعرضها لحروق بالغة .. ومدير المستشفى يوضح

mainThumb

24-04-2017 03:48 PM

اربد - السوسنة  - إشتكى المواطن موسى مقدادي من تدني مستوى خدمات الطوارئ التي يقدمها مستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانة، بمحافظة اربد.
 
وقال مقدادي لـ "السوسنة" أن شقيقته سمية مقدادي، تعرضت لحروق من الدرجة الثالثة، وعند نقلها الى طوارئ مستشفى اليرموك، لم يقوم الطبيب المناوب بالكشف عن حالتها، مكتفياً بإجراء الإسعافات الاولية.
 
واضاف أن الطبيب غادر، وبقيت الممرضة التي قامت بإجراء الاسعافات الاولية للمريضة دون إشراف من الطبيب المناوب.
 
وبيّن انه تم نقل المريضة الى مستشفى الامير راشد العسكري، بعد شعورهم بعدم إهتمام المستشفى بالمرضية بالشكل اللازم ليتم إتخاذ الاجراءات الطبية اللازمة، ونقلها فيما بعد الى المدينة الطبية.
 
وتسائل المقدادي، لماذا لم يقوم المستشفى بتأمين سيارة اسعاف للمريضة عند نقها الى مستشفى الامير راشد؟ ، مشيرا الى ان هذا التقصير قد يتسبب في خسارة الاوراح.
 
على ذات الصعيد اضاف مقدادي أنه وقبل أيام من حادث الحريق، تم نقل ابن المريضة المذكورة الى مستشفى اليرموك لتلقي العلاج، بعد معاناته من ألم شديد في أذنه.
 
وأشار الى ان  أطباء مستشفى اليرموك قالوا ان الطفل يعاني من التهاب وفطريات ستزول بالعلاجات.
 
ونوه الى ان الطفل لم يستفيد من العلاج، الى ان تم نقله لمستشفى الامير راشد  العسكري، وبعد ان تمت معاينته من قبل الأخصائيين اجريت له عملية جراحية ليجدوا في أذن الطفل قطعة بلاستيكية. 
 
من جهته قال مدير مستشفى اليرموك الدكتور ناجح الغزاوي، انه لا يوجد في مستشفى اليرموك وحدة لعلاج الحروق، خاصة الحروق التي تصنف من الدرجة الثالثة.
 
وقال الغزاوي لـ "السوسنة" ان الطبيب لا يملك إلا إجراء الاسعافات الاولية، وإتخاذ الاجراءات اللازمة لابقاء المريض على قيد الحياة في مثل هذه الحالات.
 
وبيّن ان تحويل المريض الى مستشفى يتوفر فيه وحدة لعلاج الحروق وإمكانات لعلاج هذه الحالات هو الاجراء الافضل.
 
واشار الغزاوي الى ان مستسفى اليرموك يمتلك كادراً طبياً مميزاً، ولديه مؤهلات عالية، مضيفاً ان المستشفى يخدم أكثر من  150 الف نسمة.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد