الصعوب : تعليمات أوبر وكريم خلال أسبوعين

mainThumb

25-04-2017 03:38 PM

السوسنة  -  أكد وزير النقل المهندس حسين الصعوب بانه لن يكون ابدا منحازا الى جهة بعينها بقطاع النقل العام.

 
وبين الصعوب ان قطاع النقل العام هو قطاعي انا كوزير نقل وانا معني تماما برفع سويته ولن اقبل ان يقال ان الوزير "الصعوب" منحازا لجهة او مشغل وهذا الكلام مرفوض جملة وتفصيلا كما لن اقبل ايضا بان يبقى هذا القطاع يعاني.
 
وأوضح أن مشغلي "التكسي" الاصفر لهم حقوق ويجب المحافظة عليها ولن يسمح الاضرار بها لصالح شركات أخرى، مشددا ً لى أن الوزارة تعمل على المحافظة على قطاع النقل العام لكن يجب ان يعاقب التكسي المخالف وليس فقط الاصفر بل جميع وسائل النقل العام.
 
وذكر الوزير الصعوب بانه ابلغ سائقي "التكسي" الاصفر الذين اعتصموا الثلاثاء أمام مجلس النواب انه لن يسمح بتاتاً للمركبات الخصوصية بتحميل ركاب مقابل أجر مع صدور التعليمات الجديدة بهذا الخصوص.
 
وقال الصعوب  إنه التقى بسائقي "التكسي" الاصفر المعتصمين أمام مجلس النواب، مؤكداً أنه سيتم اصدار التعليمات خلال اسبوعين ونشرها في الجريدة الرسمية لتدخل حيز التنفيذ.
 
وأكد أنه وبعد صدور التعليمات ستصبح التطبيقات الجديدة مفتوحة للجميع ولمن يريد العمل عليها، مبيناً أن إلغاء هذه التطبيقات يحتاج لقرار محكمة.
 
وتابع أن هنالك"4000 " تكسي" اصفر يعمل على التطبيقات الذكية دون دفع أي مقابل.
 
وطالب عدد من مشغلي سيارات "التكسي" الاصفر العاملة في عمان " تجمع فرسان العاصمة"، الثلاثاء، بإيقاف تطبيقات النقل الذكية العاملة بالصفة الخصوصية.
 
واعتصم عدد من المشغلين والعاملين على "التكسي" الاصفر امام مجلس النواب احتجاجا على استمرارية عمل التطبيقات الذكية في النقل، ومواصلة عملها بالصفة الخصوصية، رغم صدور تعميمات بوقف عملها وتكرار المهل لإيقاف نشاطها بصورة كاملة.
 
وحضر الى موقع الإعتصام وزير النقل الصعوب ووزير الاتصالات مجد شويكة اللذين اجتمعوا بعدد من السائقين المشاركين في الاعتصام.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد